رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"100 يوم صحة".. فحص العاملين بالوحدة المحلية لمدينة أرمنت بالأقصر

النبأ

نفذت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، حملة كشف علي العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في الأقصر، داخل مقر الوحدة المحلية غرب الأقصر، وذلك ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

فحص العاملين بمجلس المدينة

وتضمنت الحملة فحص العاملين بمقر الوحدة المحليه لمركز ومدينة أرمنت في الأقصر ضمن المبادرة والتى تستهدف الكشف على العاملين بالمجلس والقرى التابعه حيث تقوم الحمله بتقديم الخدمات الطبيه بالمجان لجميع العاملين والتى تشمل خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنه مثل مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنه وزيادة الوزن والاعتلال الكلوى.

مبادرة 100 مليون صحة

وقال علي عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، إن الحملة بدأت بالكشف على جميع العاملين بالوحدة المحلية، بداية من رئيس المركز، وذلك لتحفيز العاملين بضرورة المشاركة فى المبادرة للكشف المبكر  عن الأمراض حفاظًا على صحتهم.

من جانبه قال الدكتور محمد شريف، وكيل وزارة الصحة، إن الحملة تستهدف تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن مبادرة 100 يوم صحة، وتشمل المبادرة خدمات  الكشف المبكر عن  الأمراض المزمنة مثل "السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي".

أهداف مبادرة 100 مليون صحة

وأكد وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن المبادرة تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى 100 يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج.

واضاف مدير مديرية الصحة في الأقصر، أن مبادرة 100 يوم صحة، تعد نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه 100 مليون صحة، والتي منها "مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية، والقضاء على فيروس سي، وخدمات تنظيم الأسرة،  وخدمات التثقيف والتوعية الصحية".

وأشار وكيل صحة الأقصر، إنه يأتى ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  لفحص وعلاج الأمراض المزمنه والاكتشاف المبكر  للاعتلال الكلوى وتحت رعاية المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر.