رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جوزي هجرني وأهله طردوني».. أسماء تطالب بنفقة 3 ملايين جنيه بمحكمة الأسرة

دعوى نفقة
دعوى نفقة

«اتجوز عليا وسافر بره مصر، 11 سنة رافض يصرف عليا وعلى أولاده، وعيلته طردوني من بيتي»، بتلك الكلمات وقفت الزوجة "أسماء. خ" أمام محكمة الأسرة، مطالبة بحقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ومتجمد نفقة وصل لـ3 ملايين جنيه، مؤكدة هجره لها منذ 11 عاما، وتزوج من غيرها ورغض الإنفاق عليها وعلى أطفاله.

وأضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأن زوجها قرر هجرها وعيش حياته بدونها، وسافر وترك أولاده دون نفقات، لتعيش على المساعدات من أشقائها بخلاف عملها في وظيفتين، رغم يسار حالته المادية ولكنه تعنت في منحها نفقة شهرية لعقابها وإلحاق الأذي بها.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأنها طالبت والد زوجها بنفقة  3 ملايين جنيه متجمد نفقات إلا أنه أمتنع عن السداد، وهو الآخر عن سداد الأحكام القضائية الصادرة لها، ولم تحصل علي حقوقها منهم،«رفضوا كل الحلول عشان نحل الخلافات بينا، وسرقوا دهبي وعفشي، وطردوني من شقتي، منهم لله دمروا حياتي، وفي النهاية عاوزين يخطفوا عيالي».

لذا قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة للمطالبة بحقوقها الشرعية وأولادها ومتجمد نفقتهم.

يذكر أنه وفقا لنص المادة 293 من قانون العقوبات فأن حكم النفقة من أقارب أو أجرة حضانة أو نفقة صغار أو رضاعة أو مسكن، هو حكم واجب النفاذ، وإذا امتنع الصادر بحقه عن التنفيذ دون سبب لمدة 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.