رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يصدر قرارات هامة بشأن التعامل مع عربات الحنطور بالمدينة

النبأ

التقى المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الخميس، بديوان عام محافظة الأقصر، وفد من ممثلي القطاع السياحي في الأقصر، وبحضور اللواء الدكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، وذلك لبحث سبل تنشيط السياحة وإزاحة المعوقات التي تواجه القطاع السياحي، وذلك لدعم الاستثمار السياحي وجذب السياح في محافظة الأقصر.

وضع آليات جديدة بشأن عربات الحنطور

وتناول اللقاء مناقشة آلية التعامل مع عربات الحنطور كونها أحد العناصر السياحية، ورغم ذلك فالمخالفات اليومية للحنطور في شوارع الأقصر تسبب أزمة كبيرة، فهناك العديد من العربات المخالفة والغير مرخصة تقوم بالمخالفات المتكررة.

وانتهى الأجتماع لقيام مكتب وزارة السياحة بالأقصر بالتنبيه على الفنادق والمرشدين وشركات السياحه بالتعامل فقط مع إدارة النقل البطيء ونقابة النقل البطيء من خلال خطوط ساخنة، كما يتم خروج العربة المرخصة فقط من الموقف الخاص بها بخط سير والعودة إلى الموقف مرة أخرى.

إجراءت صارمة للمخالفين

وشدد محافظ الاقصر خلال الأجتماع على عدم التعامل مع آية عربة حنطور موجودة خارج الموقف وعدم التعامل مع العربات غير المرخصة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة من نقابة النقل البطيء وستتابع ذلك إدارة المرور والمرافق.

وتم التأكيد خلال الاجتماع أنه في حالة التعامل مع السائح دون الرجوع لنقابة وإدارة النقل البطيء سيتم مخاطبة مكتب وزارة السياحة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإيقاف المسؤول المخالف وذلك بخطاب موجه من مجلس المدينه، على أن يبدأ العمل بجميع الإجراءات سالفة الذكر اعتبارا من الثلاثاء 20/8/2024.

وأكد المحافظ، علي ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، والتطوير للميادين والشوارع والكتل السكنية ورفع جميع الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين، وردع كل من يحاول تشويه ذلك حرصا على نفاذ القانون والحفاظ على هيبة الدولة وذلك بردع كافة المخالفين.

الحنطور أحد معالم المدينة 

ويذكر أن "عربات الحنطور" أحد المعالم المميزة بمدينة الأقصر، فهي تضفي سحر وجمال مميز على حركة السياحة بتنظيم جولات للسائحين بمختلف الجنسيات في كورنيش النيل والشوارع الجانبية بالمحافظة ليشاهد السائحين خلال دقائق من الاستمتاع كافة معالم المحافظة والمحلات وطبيعة الحياة اليومية بالمحافظة التاريخية.