رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لهذا السبب.. قطع المياه عن مركز أبو تيج بأسيوط لمدة 5 أيام

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، ضعف وانقطاع المياه على مدار 5 أيام، اعتبارًا من غد الأحد حتى الخميس المقبل، وذلك بسبب خروج المروق رقم 2 بمحطة مرشحات أبوتيج عن الخدمة، لإجراء أعمال التطهير والتعقيم، والذي قد ينتج عنه ضعف المياه بالأدوار العليا وقت الذروة، مع توفير البدائل المروق رقم 1 والآبار الارتوازية.

قنوات التواصل المواطنين مع الشركة

وطالبت الشركة العملاء تدبير احتياجاتهم اللازمة من المياه اللازمة خلال فترة الانقطاع أو الضعف، مشيرة إلى أنه يمكن تلقي طلبات المواطنين بتوفير سيارات مياه مجانية من خلال الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي، أو من أي محمول 01280733990، أو على رقم 01285000125، وتطبيق «واتس آب» على الرقم 01206179891، أو الصفحة الرسمية للشركة أو موقعها أو موقعها الرسمي والمتاح على http://ascww.org/public/، والموبيل أبليكيشن، وبرامج الــCMS.

وأكدت الشركة، تجهيز سيارات مياه شرب نقية لسد الاحتياج طوال فترة الانقطاع.

في وقت سابق، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن بدء برنامج التدريب الصيفي للطلاب الناجحين من الصف الأول بالمدرسة الثانوية الفنية للمياه، إذ يهدف البرنامج إلى إعداد وتدريب الطلاب من خلال تعزيز مهاراتهم الفنية والانضباطية والثقافية، مع التركيز على استخدام أحدث التقنيات التعليمية لمواكبة التطورات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

تزويد طلاب المدرسة بالمهارات والخبرات العملية والفنية اللازمة

وأكّد علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أنَّ البرنامج يهدف إلى تزويد طلاب المدرسة بالمهارات والخبرات العملية والفنية اللازمة، مما يؤهلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل ويعزز من خبراتهم ليصبحوا فنيين متخصصين.

التدريب في معامل المياه والصرف الصحي التابعة للشرك
وأوضح رئيس الشركة أن التدريب الصيفي للطلاب يتم تنظيمه وفقًا للخطة التدريبية المعتمدة من الشركة القابضة، ويشمل التدريب في معامل المياه والصرف الصحي التابعة للشركة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمواقع عمل أخرى داخل الشركة وخارجها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

التحكم باللوحات الكهربائية ومكونات لوحات التوزيع
وينتهي البرنامج التدريبي في 29 أغسطس 2024، إذ يتعرف الطلاب على كيفية صيانة المحابس الخاصة بالطلمبات الغاطسة، والتدريب على إصلاح ولف المواتير وإصلاح محركات الديزل، بالإضافة إلى التعرف على مراحل المعالجة الابتدائية لـ الصرف الصحي.