رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. انطلاق فعاليات «الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية»

محافظة الأقصر عاصمة
محافظة الأقصر عاصمة الثقافة العربية

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للمدينة الشبابية الدولية بمدينة الطود في الأقصر، والتي تضم اكثر من 135 غرفة و7 أجنحة فندقية، بالإضافة إلى الملاعب وحمام السباحة والمسرح وقاعة المؤتمرات، وذلك في إطار استعداد محافظة الأقصر لاستضافة فعاليات «الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية».

محافظة الأقصر تستعد لانطلاق فاعليات الثقافة العربية

واطلع المحافظ علي انشطة المدينة وتجهيزاتها لإستقبال وتسكين الوافدين اليها من مختلف الاماكن داخل وخارج جمهورية مصر العربية، ووجه محافظ الأقصر بالحفاظ على ما تم إنجازه في مبنى المدينة الشبابية الدولية وتسويقه بشكل جيد.

وتستعد محافظة الاقصر لاستضافة فاعليات الأقصرعاصمة الثقافة الرياضية العربية المقرر انطلاقها غدا الخميس  إذ فازت مصر بهذا اللقب عن جدارة بإجماع تصويت وزراء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية.

اختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2024

وتم اختيار الأقصر لتكون عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2024، نظرا لأهمية المحافظة التاريخية والحضارية وبما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة وفي إطار حرصها على دعم الشباب العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتعزيز روح التعاون بينهم.

وثمن المحافظ الجهود المبذولة لاستضافة هذه الفعاليات، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة الكبير بالرياضة والشباب.

وأوضح أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لضمان نجاح الفعاليات، والتي ستكون فرصة هامة للشباب العربي للالتقاء وتبادل الخبرات والتجارب.

وكانت قد تسلمت محافظة الأقصر علم عاصمة الثقافة الرياضية العربية للعام 2024، الذي فازت به الأقصر، واعتمدته جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في اجتماعه الأخير مارس الماضي.

اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن اختيار الأقصر لتكون عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2024، يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن استضافة مصر لهذه الفعاليات تأتي في إطار حرصها على دعم الشباب العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتعزيز روح التعاون بينهم.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن الفاعلية سيكون لها تاثير كبير بين الشباب، إذ توفر فرصا للمناقشة والحوار وتبادل الرؤى بين الشباب، كما تتناول العديد من الأمور التي يهتم بها الشباب، كما يتناول المنتدى بعض القضايا المهمة مثل الذكاء الاصطناعي وأيضا المخاطر التي قد تعود منها، وكيفية تحقيق أقصى استفادة من الطفرة التكنولوجية، إضافة إلى قضايا البيئة والتغير المناخي وأهمية التوعية بأضرار التغير المناخي والعمل على إيجاد حلول له.

IMG-20240821-WA0045

IMG-20240821-WA0045

IMG-20240821-WA0044

IMG-20240821-WA0038