رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الطرق والكباري»: تعلن بدء تشغيل موقف العاشر من رمضان وبلبيس الجديد غدا

الموقف الجديد - صورة
الموقف الجديد - صورة ارشيفية

أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري تشغيل موقف العاشر من رمضان وبلبيس والإسماعيلية الجديد في تقاطع طريق الإسماعيلية الصحراوي مع طريق بلبيس الصحراوي، غدًا السبت، وذلك كبديل للموقف العشوائي أسفل كوبري التعمير أمام محطة عدلي منصور.

ويخدم الموقف الجديد 12 خطا داخليا وخارجيا في اتجاهات مختلفة وهي «الشروق- العبور- بدر - النهضة - العاشر من رمضان - شبين القناطر - مشتول السوق - هشام بركات - الهرم - المطار - الجبل الأخضر- منيا القمح».

تنظيم النقل البري

كما أشارت الهيئة إلى أنه بالتنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، فقد تقرر توفير وسيلة نقل جماعي مناسبة لربط محطه عدلي منصور المركزية التبادلية بالموقف المستجد لتسهيل حركة تنقل المواطنين القادمين من المحافظات والمدن المختلفة والمتجهين إلى القاهرة الكبرى عبر الخط الثالث لمترو والأنفاق أو إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية عبر القطار الكهربائي الخفيف LRT أو العكس.

الموقف الجديد
جدير بالذكر أن الموقف الجديد يقع على بعد 1 كيلومتر من موقع الموقف العشوائي القديم أمام محطة عدلي منصور، ويسع 450 مركبة ميكروباص، ويتوافر به أنشطة خدمية وتجارية بمسطحات 900 متر، لخدمة رواد الموقف، بالإضافة إلى محطة وقود على مساحه 4000 متر.

كما تم إنشاء منطقة انتظار للسيارات الخاصة الملاكي أمام محطة عدلي منصور لتشجيع من يرغب في ترك سيارته الخاصة في أمان، واستقلال القطار الكهربائي الخفيف LRT المتجه إلى مدن شرق القاهرة والعاصمة الإدارية أو المترو للوصول للقاهرة الكبرى والعودة لاستقلالها مرة أخرى.