رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس الشباب المصري: شراكتنا مع «مسلمون حول العالم» نموذج للتضامن الإنساني الفعّال

النبأ

أشاد الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالتعاون مع منظمة مسلمون حول العالم الدولية.

وفي اطار الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني، نظم مجلس الشباب المصري (الفريق الإقليمي للإغاثة ) بالمشاركة مع منظمة مسلمون حول العالم الدولية احتفالية لعدد مايقارب 1000 من الأسر الأولى بالرعاية من الأسر الفلسطينية من قطاع غزة والمتواجدين بالقاهرة.

وتم خلال هذه الفاعلية تقديم دعم شامل لهذه الأسر تضمن توزيع طرود غذائية تكفي احتياجات أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر، وتوزيع شنط مدرسية للأطفال.

بالإضافة إلى توفير ماكينات خياطة وبرامج تدريبية للأمهات والأرامل لتمكينهن من تحقيق دخل مستدام.

وأكد الدكتور ممدوح، أن هذه المبادرات تمثل تجسيدًا حقيقيًا للالتزام بحقوق الإنسان وتعزيز القيم الإنسانية.
وأوضح الدكتور ممدوح أن هذه المبادرات لا تسهم فقط في تلبية الاحتياجات الأساسية، بل تعزز من روح التضامن والتكافل الاجتماعي، مما يعكس التزام المجتمع المدني بتقديم الدعم للفئات الأكثر ضعفًا. ودعا إلى تعزيز هذه الجهود وتوسيع نطاقها لتشمل المزيد من المستفيدين على مستوى البلاد.

ووجه الدكتور  ممدوح شكره وتقديرة العميق لمنظمة مسلمون حول العالم الدولية علي التعاون البناء والمثمر مع مجلس الشباب المصري في تلك المبادرات المجتمعية ويؤكد علي دور المنظمة في  تعزيز التعاون والتنمية  في العديد من الدول خاصة في ملف الإغاثة ودعم الفئات الأكثر احتجاجًا.العمل على إرساء وتعزيز العمل الجاد والمثابرة للشباب الذي يسعى جاهدًا لتحقيق الرخاء ومساعدة الآخرين في مجتمعاتهم.

وشدد الدكتور ممدوح على ضرورة واهمية استمرار هذه المبادرات الإنسانية لضمان تحسين أوضاع الأسر المحتاجة من اجل تعزيز قيم التعاون والسلام في المجتمع.