رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدينة أرمنت تواصل تنفيذ أعمال مبادرة 100 مليون شجرة في الأقصر

مبادرة 100 مليون
مبادرة 100 مليون شجرة بالأقصر

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، تنفيذ أعمال مبادرة 100 مليون شجرة، لزراعة الاشجار المثمرة وأشجار الزينة علي الطرق العامة والحدائق  وافنية المدارس والمستشفيات ومراكز الشباب والمصالح الحكومية، بنطاق المدنية غرب الأقصر.

تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية في الأقصر

وقال علي عثمان، رئيس مدينة أرمنت في الأقصر، إنه تم رفع القمامة الموجودة علي مداخل المركز غرب الأقصر، وعمل الأرصفة وزراعتها بأشجار الزينة والظل، وذلك بالجهود الذاتيه للمجتمع المدني من أهالي قري المركز، بهدف زراعة الاشجار المثمرة وزيادة المساحات الخضراء.

وأكد رئيس مجلس المدينة، أن الوحدة المحلية للمركز تكثف أعمال المبادرة، لتحسين الصورة البصرية للمواطنين والحد من التغيرات المناخية وتوفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين،  تنفيذا للخطة الشاملة للتشجير بنطاق المحافظة للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء والقرى من خلال تكثيف المساحات الخضراء وزراعة الاشجار.

المبادرة تعكس جهود الدولة لتوفير بيئة نظيفة

ومن جانبه، قال المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزراعة 100مليون شجرة بالمحافظات، تعكس تعزيزا لجهود الدولة المصرية لتوفير بيئة نظيفة ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين والحد من التغيرات المناخية بكافة، تنفيذًا لرؤية مصر 2030.

يذكر أن مبادرة 100مليون شجرة ترتكز علي مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء علي مستوي الجمهورية لخفض غازات الاحتباس الحرارى وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

إزالة حالتين تعدى على أرض زراعية غرب الأقصر

وفي سياق متصل أوضح رئيس مدينة أرمنت، أن الوحدة المحلية للمركز قامت بتنفيذ حالتين إزالة تعدى على أرض زراعية  على مساحة 350 متر وتنوعت الحالات بين قواعد ورقاب أعمدة خرسانية، مشيرًا أن الحملة تمت بمعدات الوحدة المحلية وفي وجود قوة أمنية من مركز شرطة أرمنت، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وأضاف رئيس مدينة أرمنت، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه شارك فى الإزالة مدير وموظفى المتابعة ومدير الحمله ومشرف التنظيم ومشرف الإدارة الزراعية ومشرف حماية الأراضي.

وأشار علي عثمان، أنه يأتى ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.