رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم محتويات حظيرة مواشي جنوب الأقصر

النبأ

اندلعت النيران في حوش مواشي، اليوم السبت، بمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، أسفرت عن نفوق عدد من رؤوس الماشية وتلف محتويات الحوش، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية، وتمكنت قوات الحماية المدنية في الأقصر من السيطرة على الحريق.

حريق يلتهم حوش مواشي فى الأقصر

بدأت أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية بتلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة إسنا جنوب الأقصر، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في حوش مواشي بقرية القرايا التابعة لمركز ومدينة إسنا في الأقصر.

3 رؤوس ماشية وإصابة 8 تلفيات الحريق

وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث المركز والحماية المدنية ورجال الإطفاء لموقع البلاغ وبالمعاينة والفحص تبين، نفوق 3 رؤوس ماشية، وإصابة 8 آخرين بحروق شديدة، وتفحم توك توك كان بداخل الحوش أثناء الطريق، ولم ينتج عن الحريق أي خسائر بشرية.

قوات الحماية المدنية تسيطر على الحريق

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ4 سيارات إطفاء، كما دفع مرفق الإسعاف بسيارتين إسعاف، وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى بقية المنازل المجاورة.

وتم عمل محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة والتى طالبت  تحريات المباحث حول الحريق، وحصرا بقيمة الخسائر والتلفيات الناجمة عنه، والاستماع إلى أقوال الشهود لمعرفة ملابسات الواقعة.

وفي وقت سابق اندلع حريق هائل في مغسلة سيارات، بمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، أدى إلى إصابة شاب بإصابات متفرقة وتفحم محتويات المغسلة ودراجتين ناريتين، ونجحت قوات  الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.