رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة عين شمس: إقبال طلابي كبير على الأنشطة الصيفية

جامعة عين شمس: إقبال
جامعة عين شمس: إقبال طلابي كبير على الأنشطة الصيفية

قالت جامعة عين شمس، إن هناك إقبال طلابي كبير على الأنشطة الصيفية التي تقيمها للعام الجامعي 2023-2024، مشيرة إلى أن تلك الأنشطة تأتي تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس.

جامعة عين شمس: إقبال طلابي كبير على الأنشطة الصيفية 

وبحسب الجامعة، حرصت على تنظيم تلك الأنشطة في إطار توجيهات الدولة، وحرصها على تعزيز الأنشطة الطلابية تماشيًا مع رؤية قطاع التعليم والطلاب لتطوير الأنشطة الرياضية والثقافية.

وأُقيمت الفعاليات في ملعب كرة القدم الكبير، والملعب المتعدد، ومن المقرر أن تستمر هذه الأنشطة من شهر أغسطس حتى منتصف سبتمبر القادم،  بإشراف إداري وتنسيق عام  للأستاذ إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي   أسماء خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد حسن مدير إدارة النشاط الرياضى.

وشهدت الأنشطة إقبالًا كبيرًا من طلاب مختلف كليات الجامعة، وشملت مجموعة متنوعة من الرياضات، بما في ذلك كرة القدم، وكرة القدم الخماسية، والكرة الطائرة، وتنس الطاولة.

وتسعى الجامعة من خلال هذه الفعاليات إلى تنمية المهارات الرياضية لدى الطلاب وتكوين جيل جديد من الرياضيين لتمثيل الجامعة في البطولات القومية. كما تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة كجزء من حياتهم اليومية، مما يسهم في تعزيز صحتهم البدنية والنفسية، وتوجيه طاقاتهم نحو أنشطة إيجابية، لبناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.