رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليونيسيف: 19 ألف طفل في قطاع غزة فقد أحد والديه أو كليهما

اليونيسيف: 19 ألف
اليونيسيف: 19 ألف طفل في قطاع غزة فقد أحد والديه أو كليهما

كشف المتحدث باسم منظمة اليونيسيف، كاظم أبوخلف، أن نحو 19 ألف طفل في قطاع غزة فقد الأب أو الأم أو كليهما، أو انفصلوا عن آبائهم وأمهاتهم جراء الحرب، مشيرًا إلى أن الرقم المذكور تقديري.

اليونيسيف: 19 ألف طفل في قطاع غزة فقد أحد والديه أو كليهما

وبحسب «أبوخلف»، في تصريحات مُتلفزة، إنه لا توجد طريقة لتحري الدقة بشأن تلك الإحصائيات، في إشارة منه إلى أنه ربما يكون الرقم المذكور أكبر من ذلك، مؤكدًا أن اليونسيف تسعى للم شمل الأطفال بذويهم.

وأضاف المتحدث باسم اليونيسيف، أن الأطفال غير المصحوبين، شريحة واحدة من شرائح عدة لمعاناة الأطفال، مُضيفًا أن هناك أطفال في غزة فقدت طرفا أو أكثر، وهناك منهم تحت الركام، وغيرهم من أصيب بعدد من الأمراض مثل شلل الكبد الوبائي، أو شلل الأطفال الذي طل برأسه مؤخرًا، إلى ذلك الأطفال الذين يعانوا من نقص غذائي حاد.

وغختتم كاظم أبوخلف، حديثه في هذا الشأن، موضحًا أنه على الرغم من التعقيدات الكثيرة في قطاع غزة، التي تعيق عمل المنظمة لخدمة الأطفال، إلا أنه لا مناص من الاستمرار في المحاولات، مُعقبًا: "من صور التعقيدات التي تواجهها اليونسيف في غزة، هي صعوبة إنشاء مساحات تعليمية أمنة لتعويض الأطفال عن العام الدراسي الكامل الذي خسروه جراء الحرب، إلا أنه حين يتم إنشاء خيمة لتعليم الأطفال، تصدر أوامر إخلاء، وتكون المساحة التي أنشأتها اليونسيف، في دائرة الإخلاء".