رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غارات إسرائيلية بغزة تسفر عن استشهاد 14 فلسطينيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤولون فلسطينيون إن الغارات الجوية الإسرائيلية في مختلف أنحاء قطاع غزة أسفرت عن مقتل 14 شخصا على الأقل، نصفهم من الأطفال.

وقال الدفاع المدني، وهو أول المستجيبين الذين يعملون في ظل الحكومة التي تديرها حماس، إن ثلاثة أطفال وأمهم قتلوا في غارة جوية في وقت متأخر من يوم الاثنين في حي التفاح بمدينة غزة. وأضافت أن ثلاثة أشخاص آخرين فقدوا بعد الغارة.

وأصابت غارة أخرى في وقت متأخر من يوم الاثنين مبنى في وسط مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل طفل وثلاث نساء ورجل، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وفي جنوب غزة، أسفرت غارة على منزل في وقت مبكر من يوم الثلاثاء عن مقتل خمسة أشخاص، من بينهم رجل وأطفاله الثلاثة الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات وامرأة، وفقا لقائمة الضحايا التي قدمها مستشفى ناصر في خان يونس، حيث تم نقل الجثث..

ولم يذكر مسؤولو الصحة الفلسطينيون ما إذا كان القتلى في الغارات الإسرائيلية هم مدنيون أم مقاتلون.

إسرائيل تتهم حماس بتعريض المدنيين للخطر

وتقول إسرائيل إنها تحاول تجنب إيذاء المدنيين وتتهم حماس بتعريضهم للخطر من خلال القتال في المناطق السكنية. لكن الجيش نادرا ما يعلق على الضربات الفردية التي غالبا ما تقتل النساء والأطفال.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل أكثر من 40 ألف شخص في غزة، حيث بدأت الحرب عندما اقتحم مسلحو حماس جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واختطاف حوالي 250 شخصًا.