رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يلتقي ممثلي شركات السياحة والسفر ومنظمي الرحلات

النبأ

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا، بعدد من ممثلي القطاع السياحي في الأقصر، وذلك لبحث سبل التعاون والاستعداد لاستقبال الموسم السياحي الجديد.

وشهد اللقاء حضور ممثلي أصحاب الشركات السياحية والفنادق والمرشدين السياحيين وشركات البالون، ومسؤولي مكتب وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، والدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر واللواء على الشرابى رئيس مجلس مدينة الأقصر

محافظ الأقصر تستعد لانطلاق الموسم السياحي الجديد

وتناول الاجتماع استعدادات كافة الجهات المختصة لاستقبال الموسم السياحي الجديد، ومناقشة عدد من المشاكل التي حدثت، خلال المواسم السياحية الأخيرة، وسبل تلافيها بما يؤدي إلى نجاح الموسم القادم وضمان حسن استقبال السائحين على المستوى الذي يتناسب مع مكانة الأقصر.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر، على ضرورة أن تكون كافة المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والأجهزة الأمنية والسياحية والتنفيذية المختصة على أعلى درجات الأستعداد لأستقبال الموسم السياحي الجديد.

بحث سبل التعاون بين ممثلي السياحة والجهات المعنية

ولفت المحافظ إلي أن الدولة المصرية تستهدف الوصول بمستهدفات صناعة السياحة في 2028 إلي 30 مليون سائح، ولا بد من أن تساهم جنوب سيناء، في حصتها العادلة من أعداد السياح، باتخاذ كافة التدابير والدعاية والخطط الترويجية للمقاصد السياحية بالمحافظة والتي تشمل تحسين الخدمات السياحية المقدمة.

ووجه المهندس عبد المطلب عمارة، بتشكيل آلية مشتركة بين مسئولي وأصحاب الفنادق والشركات السياحية وكافة الجهات المعنية، للسيطرة على أي مشكلة قد تحدث فور وقوعها والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه القطاع السياحي.

وأكد محافظ الأقصر، أن نجاح الموسم السياحي القادم سيساهم بصورة كبيرة في الأتجاه نحو عودة معدل حركة التوافد السياحي إلى طبيعتها. داعيًا كافة العاملين فى القطاع السياحى على التكاتف مع الجهات الحكومية لضمان نجاح الموسم السياحى القادم وتحقيق معدلات أشغال عالية.