رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدينة أرمنت تشن حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية غرب الأقصر

حملة الإزالة
حملة الإزالة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، اليوم السبت، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإزالتها في المهد بالشوارع الرئيسية والقري غرب الأقصر، وذلك ضمن خطة اعمال الجولة الثانية من الموجة 23

وأوضح علي عثمان أحمد، رئيس مركز ومدينة أرمنت في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ  حالتي إزالة تعدى على أرض زراعية  على مساحة 350 مترا بحوض الـ125 إصلاح زراعي،  حيث تنوعت الحالات بين قواعد وأعمدة خرسانية ورقاب أعمدة.

إزالة حالتين تعدى على الأراضي الزراعية بالأقصر

وأضاف رئيس مجلس المدينة، أن أعمال الإزالة تمت بمعدات الوحدة المحلية للمركز، من خلال قوة أمنية من مركز شرطة ارمنت،كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، مشيرًا إلى أن شارك فى الإزالة مدير وموظفى المتابعة ومشرف التنظيم ومشرف الإدارة الزراعية ومشرف حمايه الأراضي.

وأكد علي عثمان، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.

تكثيف حملات الإزالة للحفاظ على الأراضي الزراعية

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

يذكر أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.