رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أورام الأقصر تنظم حملات للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الفم

مستشفى أورام الأقصر
مستشفى أورام الأقصر

أعلن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، اليوم السبت، تنظيم حملة للتوعية والكشف المبكر عن حالات أورام الفم، وتضمنت نصائح وإرشادات توعوية تسهم في الوقاية من مرض أورام الفم، ورفع مستوى الوعي الصحي حول مخاطر الإصابة بسرطان أورام الفم، وطرق الكشف المبكر عنه.

 

طرق الوقاية من الإصابة بالسرطانات


وأوضح الدكتور عبد الرحمن عصام، نائب المدير التنفيذى لشؤون الجراحة والعمليات، أنه تم فحص عدد كبير من الحالات مع توزيع عدد من المطبوعات التي تشرح طرق الوقاية وكيفية الفحص والمتابعة للكشف المبكر عن أورام الفم، وتم اجراء فحص للمشاركين للكشف المبكر وتعليمهم طرق الفحص والمتابعة.

وقال الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، إن حملات التوعية لأورام الفم، تم  خلاله حملة للتوعية بالمرض بواسطة مجموعة من شباب الأطباء المتميزين بالمستشفى، موضحا  إنه تم شرح اسباب الاصابة باورام الفم وطرق الوقاية منها وكيفية التشخيص المبكر لها.

تكثيف حملات الكشف المبكر لحالات الاورام

ومن جانبه قال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي، لمؤسسة شفاء الأورمان، إن المستشفى حريصة على تنظيم الفعاليات التى تهتم بصحة الأفراد في المجتمع المحلى، موضحا أنه تم  تكثيف  حملات التوعية والكشف المبكر عن حالات أورام الفم بمختلف قرى ومراكز الاقصر، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة  بالتنسيق مع العديد من المؤسسات والجمعيات والهيئات وذلك في إطار فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لأورام الفم.

استقبال 57 الف حالة أورام خلال 8 سنوات

يذكر أن مستشفى شفاء الاورمان، قد استقبلت 57 ألف مريض من مرضى السرطان منذ افتتاح المستشفى فى عام 2016، وحتى الآن من مختلف محافظات الصعيد، حيث تقدم المستشفى دعمها الكامل  لمرضى الأورام الوافدين للمستشفى لتلقى العلاج المجاني.