رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة سوهاج: تدريب 1000 طالب طبيب امتياز على أساسيات مكافحة العدوى

جامعة سوهاج: حريصون
جامعة سوهاج: حريصون على تدريب الأطقم الطبية

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن الدورات التدريبية الطبية التي تنظمها الجامعة  تهدف إلى تطوير وتحديث مستوى التدريب المهني لمقدمي الخدمة الصحية، ورفع كفاءة أطباء الامتياز لتخريج أطباء مميزين وعلى درجة كبيرة من الخبرة والمهارة.

جامعة سوهاج: حريصون على التدريب المستمر للأطقم الطبية

وفي هذا الإطار، تواصل كلية الطب البشري جامعة سوهاج عقد الدورات التدريبية لأطباء الامتياز بالمستشفى الجامعي، حيث تم تنظيم دورة تدريبية تحت عنوان «أساسيات مكافحة العدوى»، وذلك في إطار حرص الكلية على التدريب المستمر للأطقم الطبية.

وبحسب عميد كلية الطب جامعة سوهاج الدكتور مجدي القاضي، إن دورة أساسيات مكافحة العدوى، تعد إحدى سلسلة الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها، وتستهدف بشكل أساسي إعداد أطباء الامتياز، ليكونوا على دراية ووعي بمتطلبات اجتياز هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية.

وقالت مدير وحدة مكافحة العدوي بالمستشفى الجامعي، الدكتورة أسماء جودة، إن الدوره التدريبية تستهدف 1000 طالب امتياز حيث تم تقسيمهم على مجموعات، ويتم خلالها تدريب شباب الأطباء على أهمية مكافحة العدوى، والاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى مثل غسيل الأيدي، الملابس الواقية، التعقيم والتطهير، نظافة البيئة، الحقن الآمن، التخلص من النفايات، إلى جانب التعرف على المضادات الحيوية والميكروبات متعددة المقاومة للمضادات الحيوية.