رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السكة الحديد تكشف حقيقة تعطل قطار بضائع في الأقصر

تعطل قطار بضائع في
تعطل قطار بضائع في الأقصر

كشف مصدر مسؤول في محطة السكة الحديد في الأقصر، اليوم الأربعاء، حقيقة تعطل قطار نقل البضائع على شريط السكة الحديد، أمام أحد المزلقانات الرئيسية في الأقصر، وتوقع حركة السيارات؛ بسبب عطل فني أصاب القطار.

حقيقة تعطل قطار نقل البضائع في الأقصر

وأشار المصدر، إلى أنه أثناء سير قطار البضائع قادمًا من القاهرة متجهًا إلي أسوان، تعرض إلى عطل فنى بغرفة القيادة عقب وصوله إلى مزلقان القراريش بوسط مدينة الأقصر، قبل دخوله محطة قطار الأقصر، مؤكدًا أنه لم تسفر  الواقعة عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية.

عودة حركة القطارات عقب تعطل قطار نقل البضائع

وأكد مسؤول محطة الأقصر، أنه تم الدفع بجرار احتياطي وإبعاد الجرار الذي حدث به عطل، كما أعقب ذلك سحب عربات القطار إلى منطقة الجراج للتخزين لحين إصلاح العطل، ومن ثم يستكمل رحلته إلى أسوان، ولم يؤثر العطل على مسار حركة القطارات في الاتجاهين.

وكان اللواء محمد الصاوي، مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية، إخطارًا من مدير إدارة مرور الأقصر، بورود بلاغًا بتعطل قطار نقل البضائع أمام مزلقان القراريش بوسط مدينة الأقصر، ما أدى إلى توقف حركة السيارات على الطريق بشكل مؤقت، وجرى الدفع بفرق فنية بالتنسيق مع السكة الحديد لإصلاح العطل بجرار القطار وتحريكه فور الانتهاء من الصيانة، وفتح الطريق أمام  السيارات مرة ثانية

وتم عمل محضر بالواقعة، وجاري إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.