رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العمل يعلن نجاح مفاوضات عودة الانتاج في شركتي "مفكو حلوان" و"إنترمت للمقاولات"

وزير العمل
وزير العمل

أعلن محمد جبران وزير العمل، عودة العمل بكامل طاقته داخل شركتي «مفكو حلوان لصناعة الأثاث» و«إنترمت للمقاولات» التي تعمل في نطاق شركة أسمنت بورتلاند.

تشكيل لجنة مختصة من المديرية

وذكرت وزارة العمل، أنّ جبران وجّه مديرية عمل محافظة القاهرة برئاسة أحمد عزاز، بتشكيل لجنة مختصة من المديرية، والتوجه إلى مقر العمل في هاتين الشركتين لمتابعة مطالب العمال المشروعة.

مفاوضات جماعية نجحت في إعادة الإنتاج

وأضافت أنّ مدير العمل في القاهرة قدّم رعاية للعديد من الاجتماعات بين الإدارة وممثلي العمال، لصياغة مفاوضات جماعية نجحت في عودة عجلات الإنتاج إلى الدوران بكامل طاقتها.

وأشارت إلى أنّ عمال شركة «مفكو حلوان للأثاث» وعددهم 993 عاملا، قدّموا مجموعة من المطالب جرى تنفيذ بعضها، ومنها زيادة مبلغ 500 جنيه على الراتب الشهري، ورفع بدل الانتقال من 5% إلى 10%، أما مطالب عمال شركة «إنترمت للمقاولات» فنجحت المفاوضة الجماعية في الاستجابة لها، حيث تم صرف مقابل إجازات لـ70 عاملا تقدموا بها في وقت سابق إلى إدارة الشركة التي رفضت صرفها.

وأوضحت أنّ جميع العمال عادوا إلى العمل بعد أن تلقوا وعودا، بأنّ مطالبهم المتبقية محل دراسة وبحث.

من ناحيتهم، أكد العمال في الشركتين حرصهم على دوران عجلات العمل وزيادة الإنتاج الذي يعود بالنفع على طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل وعامل، موجّهين الشكر والتقدير إلى وزارة العمل على المتابعة والتوجيهات المباشرة، خاصة من جانب محمد جبران وزير العمل.