رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا لمتابعة تطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء

اجتماع محافظ الأقصر
اجتماع محافظ الأقصر لمتابعة قانون التصالح في مخالفات البناء

أجرى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، اجتماعًا موسعًا مع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر والإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية والأملاك والشبكات الأرضية، لمناقشة ملفات التصالح والتقنين والمتابعة الدورية لهذه الملفات والوقوف على النتائج النهائية لتلك المنظومات.

قانون التصالح في مخالفات البناء

خلال الاجتماع، تم استعراض آخر مستجدات ملف التصالح في مخالفات البناء بمحافظة الأقصر، وذلك في إطار حرص المحافظة على تقنين أوضاع البناء المخالف، وتوفير فرص للمواطنين لتقنين أوضاعهم، بما يتماشى مع أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء وتعديلاته، كما تم استعراض ملف التصالح ومناقشة تقارير شهادة البيانات، كما تم عرض التصالح فى ظل قانون 17 لسنة  2019 وقانون 187  لسنة 2023. 

كما تم استعرض مقارنة تقارير شهادة البيانات وملفات التصالح كإجمالي لمحافظة الأقصر، وكذا تم استعراض التقارير وإجمالي الطلبات المقدمة وإنجاز المراكز والمدن وما تم إنجازه من المتغيرات بالديوان العام والمراكز والإدارات الهندسية وإدارات الأملاك.

إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء

وشدد محافظ الأقصر، خلال الاجتماع، على أهمية الجدية في العمل وسرعة الانتهاء من العقود وتسليم الشهادات للمواطنين، مؤكدًا على أهمية التواصل  مع المواطنين وحل جميع مشكلاتهم بشكل فوري،  مع عمل تقرير من كل مركز ومدينة بمدى التزاماهم بالتكليفات والخطط الموضوعة والبرامج الزمنية.

ووجّه المهندس عبد المطلب عمارة، لكل رؤساء المراكز والمدن بالعمل الجاد والمستمر لإزالة جميع معوقات العمل الإدارية والفنية والهندسية، تحقيقًا لرغبات المواطنين المتقدمين للتصالح بنطاق المحافظة، حتى يتسنى إنهاء جميع الأوراق، ليتم مراجعتها في أسرع وقت، والتنسيق مع لجان التصالح لاستيفاء كافة النماذج التي يتضمنها ملف التصالح، ودفع العمل، وتبسيط الإجراءات لإنهاء جميع ملفات التصالح تمامًا بنطاق المحافظة.

جاء ذلك اللقاء بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر،  والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن ومسئولى ملفات التقنين والتصالح  والمتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية.