رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم قهوة بلدي جنوب الأقصر

صورة من الحريق
صورة من الحريق

نشب حريق هائل، فجر اليوم الخميس، بقهوة بلدي بمنطقة المطاعنة دائرة مركز شرطة إسنا جنوب الأقصر، دون وقوع ثمة إصابات أو خسائر بشرية، وتم إخماد النيران ومنع امتدادها للمناطق المجاورة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص وبيان سبب الحريق.


تعود أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية إخطارًا من مأمور قسم شرطة إسنا جنوب الأقصر يفيد بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق بقهوة بلدى بجوار كوبري المطاعنة بمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر.

تفاصيل الواقعة

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في الأقصر وقوات الحماية المدنية لمكان الحريق، وجرى الدفع بسيارتي إطفاء، وتم السيطرة على الحريق بالتنسيق مع الأهالي بالمنطقة ومنع امتداده للمناطق المجاورة، دون وقوع ثمة إصابات بشرية أو خسائر بالأرواح.

وبالمعاينة والفحص تبين أنه في وقت متأخر من الليل استيقظ سكان المنطقة علي تصاعد الدخان والنيران الملتهبة تشتعل في في قهوة بلدى مكونه من القش والبوص والأشجار والخشب، والذى ساعدت في سرعة اشتعال الحريق، والذى انحصرت الخسائر في كونها مادية فقط دون أضرار بشرية.

تحرير محضر وإخطار النيابة للتحقيق

وتم عمل محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث  انتداب المعمل الجنائي لفحص وبيان سبب الحريق.
وحصر الخسائر والتلفيات