رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يقرر مد فترة تسديد رسوم تقنين أراضي الدولة إستجابة للمواطنين

محافظ الأقصر يلتقي
محافظ الأقصر يلتقي بالأهالي

أصدر المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم الأحد، قرارا بمد فترة تسديد رسوم قيمة الفحص أو المعاينة لتقنين أراضي الدولة في الأقصر، أسبوعًا إضافية حتى 15 من سبتمبر الجارى، والتي كانت من المقرر انتهاء المدة اليوم الأحد 8 سبتمبر، آخر موعد لدفع رسوم الفحص والمعاينة.

مدة فترة سداد رسوم التقنين أسبوعًا اخر

جاء ذلك القرار خلال لقاء محافظ الأقصر، بعدد من المواطنين المتقدمين لدفع مستحقات طلبات الفحص والمعاينة بمقر المنظومة الألكترونية بديوان عام محافظة الأقصر، وبحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر ومحمد عبد الفتاح أدم سكرتير عام محافظة الأقصر وأيناس عبد الراضى محمد مدير المنظومة الألكترونية للتقنين والتصالح ومحمد على مراجع المنظومة.

وأستمع محافظ الأقصر لمطالب المواطنين بشأن تأخر جهات الولاية المختلفة لإنهاء الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضى، مطالبين بالتيسير عليهم من قبل رؤساء المراكز والمدن فى دفع أسعار الأراضى من خلال التقسيط، مع مراعاة الأهالى من ذوى الهمم، وكذلك طالب المواطنين بمد فترة الدفع لطلبات الفحص والمعاينة وفتح منظومة التقنين مرة أخرى

سرعة إنهاء إجراءات للمواطنين

ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر أنه بالتنسيق مع جهات الولاية المختلفة للأراضى سيتم تسريع كافة الإجراءات اللازمة من جهتهم لعدم تعطل طلبات المواطنين وكذلك رؤساء المراكز والمدن للتسهيل على المواطنين وإلالتزام بالإجراءات التيسيرية بما لا يتنافى مع القانون، مع بدء أعمال التسجيل للعقد النهائى للمواطنين الجادين.

قانون التصالح

جدير بالذكر، أن قانون التصالح في مخالفات البناء، سمح لمقدم الطلب بسداد رسوم التصالح من خلال نظام التقسيط، على أن يكون التقسيط بنظام ربع سنوى، بفائدة تقسيط طبقا لسعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزى وقت السداد، ويتم احتسابها من تاريخ سداد المقدم وحتى تاريخ سداد القسط.

ونص قانون التصالح في مخالفات البناء، على أنه فى حالة التأخير عن سداد أي من هذه الأقساط في الموعد المحدد لها يتم فرض غرامة تلاحقك تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

ويعد تأخير أي قسط من الأقساط عن مدة 3 سنوات بمثابة عدم سداد مقابل تقنين الأوضاع، وتقوم الجهة الإدارية المختصة باستكمال كافة الإجراءات المتبعة في حالة رفض طلب التصالح وتقنين الأوضاع.

IMG-20240908-WA0001
IMG-20240908-WA0008
IMG-20240908-WA0003