رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صفقة مشبوهة.. ضبط تاجر كبير قبل ترويجه مليون قطعة ألعاب نارية بأسيوط

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، من ضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بدائرة قسم ثان أسيوط بقصد الاتجار ضاربًا بذلك القانون عرض الحائط.

ضبط مليون قطعة ألعاب نارية مع تاجر أسيوط

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، تمكنت من ضبط (سائق) حال قيادته سيارة "ميكروباص" بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط، وعُثر بداخلها على (مليون قطعة ألعاب نارية "مختلفة الأنواع والأحجام"- مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى").

وأضافت الوزارة: وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات ألعاب نارية بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم ترويج ألعاب نارية والاتجار فيها والعمل على ملاحقة وضبط القائمين على هذا النشاط الإجرامى.

وفي هذا السياق، ينص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على أن يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي.

ضبط أخطر تجار السلاح في القوصية بأسيوط

أما في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم حيازة الأسلحة النارية والاتجار فيها، فقد تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط، من ضبط هارب محكوم عليه في جنايتي بالسجن المؤبد بمركز القوصية وبحوزته 29 قطعة سلاح ناري دون ترخيص بقصد الاتجار.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط قيام (مزارع - مقيم بدائرة مركز شرطة القوصية، مطلوب التنفيذ عليه بالسجن المؤبد في جنايتي "مقاومة سلطات وسلاح وذخيرة- سرقة بالإكراه")، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

 واستهدف قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط، عقب تقنين الإجراءات، المتهم بمأمورية، وأمكن ضبطه، بحوزته (5 بنادق آلية - 11 بندقية خرطوش – 13 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبلغ مالي "من متحصلات نشاطه").

وأقر المتهم أمام ضباط قطاع الأمن العام، بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.