رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين عن عمر يناهز 63 عامًا

ماكوين
ماكوين

توفى تشاد ماكوين، الممثل المعروف بأدائه في أفلام “Karate Kid” وابن الممثل الراحل وسائق سيارات السباق ستيف ماكوين عن عمر يناهز 63 عامًا.

وأكد محامي ماكوين وصديقه آرثر بارينز لوكالة أسوشيتد برس أنه توفي يوم الأربعاء ولم يتم الكشف سبب الوفاة. حيث شاركت زوجته جيني وطفلاه تشيس وماديسون بيانًا على إنستغرام بعد ظهر الخميس من حساب ماكوين الذي تم التحقق منه، معلنين نبأ وفاته “بقلب مثقل”.

وذكر البيان: "إن رحلته الرائعة كأب محب لنا، إلى جانب التزامه الذي لا يتزعزع تجاه والدتنا، تجسد حقًا حياة مليئة بالحب والتفاني. ولم يسلط شغفه بالسباق الضوء على موهبته الاستثنائية فحسب، بل كان أيضًا بمثابة وسيلة لتكريم إرث والده، وشهادة على القيم المغروسة فيه.

وتابع البيان: "لقد نقل إلينا شغفه ومعرفته وتفانيه، وسنواصل ليس فقط إرثه ولكن أجدادنا أيضًا".

وطلبت العائلة الخصوصية بينما "يتذكرون ويحتفلون بحياته الاستثنائية".

ماكوين يسير على خطى والده

سار ماكوين على خطى والده، حيث تابع التمثيل وقيادة سيارات السباق. أصبح معروفًا بدوره كشخص هولندي، الخصم في فيلم The Karate Kid عام 1984، وتكملة له بعد ذلك بعامين.

بينما لعب دور البطولة في العديد من الأفلام بعد سلسلة أفلام الحركة الناجحة، بما في ذلك "New York Cop" و"Squanderers" و"Red Line"، انخرط في نهاية المطاف في السباقات أكثر من التمثيل، وفي النهاية أسس شركة McQueen Racing، وهي شركة تصنع سيارات مخصصة. والدراجات النارية وملحقاتها. يدير الشركة الآن ابنه تشيس، الذي يشارك أيضًا في السباقات، وابنته ماديسون.

تسابق ماكوين بشكل احترافي لسنوات، حيث تنافس في سباقي لومان 24 ساعة الشهيرين وسباق دايتونا 24 ساعة قبل أن يعاني من سلسلة من الإصابات خلف عجلة القيادة.

تم تصميم عمله مع سباقات ماكوين للحفاظ على إرث والده ومواصلته. كما أنتج ماكوين فيلمين وثائقيين عن والده: "أنا ستيف ماكوين" و"ستيف ماكوين: الرجل ولومان".

كان ماكوين الابن الوحيد لأبيه ووالدته نيل توفيل. كان لديه أخت واحدة، تيري، التي توفيت بسبب فشل في الجهاز التنفسي عن عمر يناهز 38 عامًا في عام 1998. وقد نجا من زوجته جيني وثلاثة أطفال، تشيس وماديسون وستيفن، وهو ممثل اشتهر بـ "يوميات مصاص الدماء".