رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«صحة الأقصر» تنظم قوافل مجانية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة (صور)

القافلة
القافلة

نظمت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، فاقلة خدمات تنظيم الاسرة بإدارة الزينية شمال الأقصر، علي مدار ثلاث أيام، وذلك في إطار تقديم خدمات الصحة الإنجابية مع المشورة ومتابعة الحمل والكشف على الأطفال داخل محافظة الأقصر.

تنظيم قافلة توعوية لتنظيم الأسرة

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا، وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن الحملة استهدفت قرى جاد الكريم ووحي حسب الله ومركز طبي العشي والعيادات المتنقلة بقرية الصعايدة وابو طربوش بمركز الزينية شمال الأقصر، وذلك بهدف رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل بالإضافة إلى رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية.

وأضاف وكيل صحة الأقصر، أنه تم تنفيذ عدة ندوات عن الوسائل طويلة المفعول وأهمية تركيب اللولب أثناء القيصرية ومخاطر الحمل المتكرر والمتقارب والتنويه عن حمله 100 يوم صحة، وتم توجيه السيدات لاستخدام الوسائل بالعيادة المتنقله والعيادة الثابته بالوحدة الصحيه وتم الرد علي اسئله الحضور.

وأشار الدكتور أحمد أبو العطا، أنه يتم إقامة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات بالإضافة إلى إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة.

ندوات توعوية لتنظيم الأسرة

وتابع وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أنه تم عقد العديد من ندوات التوعية حول الصحة الإنجابية وأهمية بعث رسائل ثقافية وعلمية للسيدات حول أهمية تنظيم الأسرة في خلق أسرة متكاملة تحظي بكافة الخدمات التى تقدمها الدولة وترعي جيلًا جديدًا من الأبناء يحظون بحقهم في الصحة والتعليم والرعاية الأسرية المتكاملة.

أكد "أبو العطا" أن القافلة لقت استجابة واسعة من الأهالي وسيدات المحافظة، حيث اقبل العديد من السيدات والأطفال للمشاركة الفعالة، مشيرًا أن الهدف الرئيسي من القوافل هو نشر الوعي والترويج لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة وذتبني مفهوم الأسرة الصغيرة بما يساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين.

قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

وأشار مدير عام صحة الأقصذر، إلي أنه يأتي ذلك فى إطار إهتمام مديرية الشئون الصحية في الأقصر لاتاحه خدمات تنظيم الاسرة والصحه الانجابية للسيدات المستهدفات  بالمناطق المحرومة والبعيدة عن الخدمه وتلبيه الاحتياجات الغير ملباه بتلك المناطق والقرى التابعة لحياة كريمة.

FB_IMG_1726298594475
FB_IMG_1726299999334
FB_IMG_1726298577034
FB_IMG_1726299988989
FB_IMG_1726298558882