رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة بشأن انتحار شاب شنقًا في بسوهاج ووالدته تكشف السبب

انتحار شاب شنقا في
انتحار شاب شنقا في طما بسوهاج

انتحر شاب شنقا باستخدام حبل معلق بسقف غرفة بالطابق الثانب بمنزله في مركز طما شمالي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

انتحار شاب شنقا في طما بسوهاج

في البداية، تلقى اللواء صبري عزب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طما، بورود بلاغ يفيد بانتحار شخص داخل منزله بدائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين انتحار المدعو «أ. ا م ف ع» - 44 سنة، عامل، ومقيم بذات الناحية، بالطابق الثاني بمنزله باستخدام حبل معلق، كما تبين أن المذكور يرتدي كامل ملابسه ووجود سحجه دائرية غير مكتمله حول الرقبة،ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرية أخرى، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفي طما المركزي.

وبسؤال كل من: والدته «ع. ع. ع» - 70 سنة، ربة منزل، وشقيقه «مـ» - 59 سنة، عامل، ومقيمان بذات الناحية، قررا أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما سبق، وعللا قيامه بذلك لسوء حالته النفسيه، ولم يتهما أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفيا الشبهة الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة "هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية"، نتيجة إسفكسيا الخنق، وأيدت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ذلك، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

انتحار شابين شنقا في المراغة ودار السلام بسوهاج

وفي واقعتين مشابهتين شهدتهما محافظة سوهاج، تمثلت الواقعة الأولى في انتحار طالب شنقا داخل منزله في دار السلام بسوهاج.

وكان مركز دار السلام بمديرية أمن سوهاج، قد شهد انتحار طالب حياته شنقا باستخدام طرحة معلقة بعرق خشبي بسقف غرفته بمنزل الأسرة بذات الناحية، لسوء حالته النفسية بسبب خلافات أسريه، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتي صرحت بدفنها عقب ذلك.

كما تبين أن الواقعة الثانية، شهدتها مدينة المراغة وتمثلت في انتحار شاب شنقا، باستخدام حبل معلق بسقف غرفة بالطابق الأرضي بمنزله في مركز المراغة بمديرية أمن سوهاج، لمعاناته من أمراض نفسية وعصبية، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

الدولة تعمل على تقديم الدعم للمرضى النفسيين

وفي ذات السياق، وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.


كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.