رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرفة الصناعات الكيماوية: توطين صناعة المنظفات ضرورة

المنظفات
المنظفات

قال الدكتور عبدالعزيز الخولي، عضو غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن سوق المنظفات فى مصر  واعد في ظل تزايد الطلب على استخدام المنظفات نتيجة الكثافة السكانية العالية وزيادة الوافدين من الدول العربية المجاورة.

وتابع «الخولي» أن حملات مقاطعة المنتجات الأجنبية للشركات التي تدعم إسرائيل، فرصة ذهبية أمام المنتجات المصرية وزيادة الإقبال عليها وكان لذلك انعكاسات إيجابية، ومنها تغيير أنماط الاستهلاك؛ وتقليل الاعتماد على المنتجات المستوردة بشكل كبير.

وأضاف، أن زيادة التوعية لدى المستهلكين بأهمية تشجيع المنتج المصري يسهم في تنشيط مبيعات قطاع المنظفات  ومساعدة الشركات على إقامة توسعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأشاد «الخولى» باتجاه الدولة والقيادة السياسية إلى تعميق وتوطين الصناعة لتلبية الاحتياجات المحلية والعمل علي زيادة الصادرات خلال المرحلة الراهنة لتعزيز الموارد الدولارية.

 دعم الصناعات الصغيرة وتسهيل إجراءات التراخيص

وطالب الحكومة بضرورة دعم الصناعات الصغيرة وتسهيل إجراءات التراخيص واستيراد الخامات اللازمة لتمكين المصانع من مواصلة الإنتاج.

وأشاد بدور غرفة الصناعات الكيماوية فى مواجهة التحديات التي تواجه المصانع والعمل على زيادة قدرتها الإنتاجية، مشيرًا إلى أن مركز تحديث الصناعة يلعب دورا مهما في تقديم الدعم الفنى للشركات وكذلك رفع كفاءة العاملين بها لتعزيز قدرتها التنافسية.