رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أوقاف الأقصر تكرم 100 طالبًا من حفظ القرآن الكريم (صور)

تكريم حفظه القرآن
تكريم حفظه القرآن الكريم

كرمت مديرية الأوقاف في محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، عدد من طلاب حفظ القرآن الكريم، خلال احتفالية كبرى نظمها أهالي مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، تزامنًا مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.

تكريم حفظه القرآن في الأقصر 

وشهد حفل التكريم، توزيع شهادات تقدير وهدايا عينية لأكثر من 100 طالبًا من حفظة القرآن الكريم، من خلال مسابقة ضمت 360 متسابق، تحت إشراف لجنة من كبار العلماء بإدارة أوقاف مدينة القرنة، كما شهد الحفل تكريم عدد من الرواد الراحلين في حفظ القرآن بمنطقة القرنة في الأقصر.

وأوضح "حجاج مرسي" أحد القائمين على الحفل، أن هذه الاحتفالية تقام سنويا، لتكريم حفظة القرآن الكريم فى مراكز التحفيظ التابعة لمركز ومدينة القرنة في الأقصر، وتحت إشراف الأزهر الشريف والأوقاف، مشيرًا إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات إيمانًا بفضل حافظ القرآن فى الدنيا والآخرة، حيث إن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته، وهم على منابر من نور يوم القيامة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

دعم الأجيال لموصلات حمل القرآن الكريم 

كما أكد "عبد الله السيد" من منظمي الحفل، علي حرص الأهالي فى دعم حفظة القرآن الكريم فى مختلف ربوع المحافظة، لتخريج أجيال تحمل رسالة الأسلام إلى العالم، مشيرًا إلى أن مواصلة رسالة حفظ القرآن الكريم تؤكد بوجود أزهرها الشريف ووزارة الأوقاف أنهما قلعة الإسلام والسد المنيع أمام أعدائه والمرجع الحقيقى، بعيدًا عن الأهواء والموجات المتطرفة ليضيء الإسلام بسماحته مشاعل التنوير والمحبة للعالم أجمع.

وشارك في حفل تكريم حفظة كتاب الله، ممثلي وزارة الأوقاف في الأقصر، والنائب الدكتور بهجت الصن عضو مجلس النواب عن دائرة القرنة غرب المحافظة، وعدد من الأهالي بمسجد الشيخ مرسي بمنطقة القرنة الجديدة.

IMG-20240916-WA0093
IMG-20240916-WA0088
IMG-20240916-WA0091
IMG-20240916-WA0090
IMG-20240916-WA0087