رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدينة الزينية تواصل حملات إزالة المبانى المخالفة شمال الأقصر (صور)

أعمال الإزالة
أعمال الإزالة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية في الأقصر، اليوم الخميس، حملة موسعة لاسترداد الأراضي التابعة لأملاك الدولة وإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية بشوارع المركز شمال الأقصر، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

أوضح العميد أحمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية في الأقصر، أنه أثناء المرور على أرض أملاك الدولة بمساحة 23 فدان بشارع مدرسة الشعراوي ضمن الأراضى المستردة فى أعمال الإزالات تلاحظ وجود تعدى بعمل مسقى على أرض أملاك الدوله المستردة على مساحة 12 متر مربع وعلى الفور تم التعامل بردم المسقى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف رئيس مجلس المدينة، أن الحملة أسفرت أيضًا عن تنفيذ أعمال إزالة لتعدى علي أرض زراعية عبارة عن  بناء سور من الطوب الابيض والاسمنت، مشيرًا أن أعمال الإزالة تمت بمعدات وأجهزة الوحدة المحلية للمركز في الأقصر.

مواصلة تنفيذ اعمال الإزالة شمال الأقصر

وأكد "الهوارى" أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا إلى أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد.

محافظ الأقصر يشدد على استرداد أراضى الدولة

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

IMG-20240919-WA0079
IMG-20240919-WA0078
IMG-20240919-WA0081
IMG-20240919-WA0080