رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السبت.. الأقصر تعلن عن انطلاق حملة ضد مرض الطاعون (صور)

بيطرى الأقصر
بيطرى الأقصر

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر، اليوم الخميس، عن رفع درجة الاستعداد القصوى، استعدادًا لانطلاق الحملة القومية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، في الأقصر.

وأوضح الدكتور طارق لطفي مدير مديرية الطب البيطري في الأقصر، أنه المقرر انطلاق فعاليات الحملة بدء من يوم السبت القادم، مشيرًا أن المديرية انتهت كافة الاستعدادات بالوحدات البيطرية بكافة مراكز ومدن محافظة الأقصر.

حملة التحصين ضد مرض طاعون بالأقصر

وأضاف مدير الطب البيطري في الأقصر، أن هناك حالة تأهب للقيام بمهام الحملة، من بيت إلى بيت ولمدة شهر قابلة للزيادة، مشيرًا إلى أن المستهدف من الحملة  33956 من الأغنام والماعز في محافظة الأقصر.

وكان المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، قد أعلن عن إنطلاق أعمال الحملة القومية ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة السبت المقبل الموافق 21 من سبتمبر الجارى، على مستوى مراكز ومدن المحافظة وذلك وفقًا لتوجيهات الهيئة العامة للخدمات البيطرية لكافة مديريات الطب البيطري بالمحافظات.

تمهيد ورصف الطرق بالأقصر

وعلى صعيد آخر، وجه محافظ الأقصر، بتمهيد ورصف الشوارع بمنطقة الصعايدة في المدامود بحرى التابعة لمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر، نتيجة أعمال الحفر لمشروع توصيل مواسير الصرف الصحي المنفذ بالمركز.

جاء ذلك استجابة لشكاوى المواطنين خلال اليوم المفتوح لأهالي الزينية في الأقصر، من معاناة الأهالي بشأن الطريق الغير ممهد نتيجة أعمال الحفر، حيث تواصل المجلس المحلي للمركز بشركة "جبالكوا" المنفذ للمشروع  وتم الدفع بلودر من قبل الشركة وتمهيد الشارع لحين الانتهاء من الأعمال الباقية.

إنشاءات تعليمية بالأقصر

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بمتابعة شكاوى المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بهدف التيسير على المواطنين في محافظة الأقصر.

وفى السياق ذاته قام رئيس قرية العشى التابعة لمركز الزينية، بمتابعة اعمال إنشاء مدرسة العشي للغات بقرية العشى ومتابعة أعمال إعادة إنارة طريق الستين، وذلك ضوء متابعة سير أعمال المشروعات في الأقصر.

IMG-20240909-WA0027
IMG-20240919-WA0004
IMG-20240909-WA0017