رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية شرق الأقصر

تعبيرية
تعبيرية

تمكنت قوات الحماية المدنية، بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، من إخماد حريق شب في شقة سكنية بالطابق الثاني، بأحد العقارات شرق مدينة الأقصر، دون وقوع أى أضرار بشرية، وحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.

حريق هائل يلتهم محتويات شقة سكنية

تبدأ أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية إخطارًا من مأمور قسم بندر الأقصر، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بنشوب حريق هائل في أحد الشقق السكينة بمنطقة نجع الشيخ التابعة لمدينة الأقصر، ودون وجود أي خسائر في الأرواح.

تفاصيل الواقعة

وعلى الفور دفعت الحماية المدنية في الأقصر، بعدد من سيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة وتمت السيطرة على الحريق، والذي نتج عنه احتراق محتويات الشقة.

وبالفحص والمعاينة تبيّن أن الحريق نتج عن اشتعال النيران اثر ماس كهربائي في وحدة كهرباء الشقة، ما أدى إلى حريق هائل داخل الشقة أتت على جميع محتويات الشقة دون وجود خسائر في الأرواح البشرية.

وحرر الجهات الأمنية في الأقصر محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

خطوات أمانة أثناء الحريق

وأوصت الإدارة العامة للحماية المدنية بمجموعة من الوصايا أثناء اندلاع النيران داخل الشقق السكنية لمنع وقوع أى مصابين ومنها:

- الاتصال الفورى على رقم 180 المخصص للحماية المدنية دون الانتظار لمعرفة كيفية التعامل مع النيران.

- إذا كانت النيران فى بداية اشتعالها ومحدودة يمكن السيطرة عليها طبقا لنوع الحريق باستخدام الطفاية.

-غلق مصادر الغاز والكهرباء فى حالة نشوب حريق.

- الإسراع فى مغادرة شقتك مع اشتعال النيران لمنع وقوع إصابات.

-إذا كان الهروب من موقع الحريق يستلزم اختراق منطقة بها نيران فيمكن تغطية الجسم بمفرش أو بطانية مبللة مع مراعاة تغطية الفم والأنف بقماش مبلل لتقليل أثر الدخان.

- فى حرائق الشقق يكون الهروب لأسفل لأن النار تتجه لأعلى.

- إذا اضطررت للصعود لأعلى فى حالة نشوب حريق يجب الوصول إلى سطح المبنى ولا تقترب من أسوار السطح، لأنها المسار الطبيعى للدخان والحرارة.

- فى حالة حدوث اشتعال النيران فى شقتك تجنب استعمال المصعد اثناء عملية الهروب والإخلاء للمبنى تحسبا لانقطاع أسلاك المصعد.

- منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة تحسبا لحدوث أى ماس كهربى.

-عدم ترك كميات من الخشب مشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها.