رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفد اليونيسف يزور الرعاية الصحية بالأقصر لبحث مشروع الطاقة الشمسية

وفد اليونيسف
وفد اليونيسف

زار وفد من منظمة اليونيسف، اليوم الخميس، فرع هيئة الرعاية الصحية في الأقصر، لبحث تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية، وذلك في ضوء التعاون المشترك بين الرعاية الصحية في الأقصر واليونيسف، خلال اختيار 12 منشأة من منشأت الهيئة لتنفيذ مشروع الطاقه الشمسية بها.

وفد اليونيسف يبحث مشروع الطاقة الشمسية

وقال الدكتور أحمد البرعي رئيس أقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في الأقصر، إن منظمة اليونيسيف اختارت 12 وحدة ومركز طب أسرة بالأقصر كبداية إنطلاق للتحول الأخضر بالمحافظة، وذلك ضمن الجهود العالمية للتحول الأخضر، وهو أحد أهداف الحكومة المصرية الرامية للحفاظ على النظم البيئية والموارد الطبيعية، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة نحو تعزيز التحول الأخضر بالمنشآت التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر.

وأشار المشرف العام للهيئة في الأقصر، إلى تنفيذ خلايا طاقة شمسية بالمنشآت المختارة بقدرة تشغيلية فعلية 15 ل 20 كيلو وات / ساعة مما يسهم في خفض الإستهلاك الكهربي بنسبة تتراوح من 30 لـ 40 % من متوسط الأستهلاك الحالي تماشيًا مع سياسة توفير الكهرباء والتحول الأخضر بتقليل البصمة الكربونية للمنشآت.

مكاسب مشروع الطاقة الشمسية

وأكد الدكتور أحمد البرعي خلال لقائه بوفد اليونيسف، أن تخفيض إستهلاك الكهرباء والتوجه إلى الطاقة الشمسية هو أحد الأهداف الأساسية للحكومة المصرية ومايعود بالإنعكاس المباشر على تحول تلك المنشآت إلى منشآت صديقة للبيئة، متطلعًا لتحول جميع المنشآت التابعة للهيئة بالمحافظة للطاقة الشمسية، مضيفًا أن منشأت الهيئة ستكون نواة التحول الأخضر بمحافظة الأقصر، والذي سينتشر بالتتابع فى المحافظات المجاورة.

اليونيسف يشيد بمستوى الخدمات المقدمة

ومن جانبه أشاد الدكتور مطربجون ودينوف المبعوث الدولي لليونيسف بالقاهرة بمستوى الخدمات المقدمة بالهيئة العامة للرعاية الصحية وما شهده من تحول فى النظام الصحي في مصر، والتطور الكبير في أداء العاملين ليس فقط بالإدارة المركزية بالقاهرة بل أيضًا بفروع الهيئة المختلفة بالمحافظات.

وأشار المبعوث الدولي لليونيسف، أن  ما رأه داخل مراكز ووحدات الرعاية الأولية بالهيئة هو الحافز الأساسي الذي دفع المنظمة لاختيار منشآت الهيئة لتنفيذ مشروع خلايا الطاقة الشمسية، متطلعًا إلى مزيد من التعاون المثمر مع الهيئة.

IMG-20240919-WA0021
IMG-20240919-WA0020
IMG-20240919-WA0022