رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. متى يتم إرسال الكشوفات النهائية إلى الكليات؟

موعد إرسال الكشوفات
موعد إرسال الكشوفات النهائية إلى الكليات

تستعد الجامعات والطلاب ووزارة التعليم العالي، على حد سواء للعام الدراسي الجديد، ويتساءل طلاب الجامعات الجدد متى يتم إرسال الكشوفات النهائية للكليات؟

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخري ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي نجيب عن جميع التساؤلات المتعلقة بالأمر، وفقًا لما أقرته وزارة التعليم العالي.

تنسيق الجامعات 2024.. متى يتم إرسال الكشوفات النهائية إلى الكليات؟

وبحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن مكتب التنسيق الإلكتروني أتم توزيع عدد 640.997 طالبًا في جميع مراحل الثانوية العامة الثلاث في غضون فترة تقارب شهر، مُشيرةّ إلى أنه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب هذه المرحلة

وأوضحت الوزارة، أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية.

وبدأ تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بالمرحلة الخاصة بهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الثلاثاء 3 ستمبر الجاري ولمدة 16 يومًا انتهت اليوم الأربعاء 18 من الشهر ذاته، وقد بلغ عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم من خلال هذه المرحلة 284.224 طالبًا وطالبة.