رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد الاعتراف بها دوليا.. ما مميزات الدراسة بكلية طب جامعة المنوفية الأهلية؟

النبأ

بعد اعتراف الدليل العالمي لكليات الطب بكلية الطب جامعة المنوفية الأهلية، كثُرت التساؤلات بشأن أسباب حصول الكلية على ذلك الاعتراف، وتساءل الطلاب عن المميزات التي من تتوافر في الكلية والتي سيحصلون عليها في حالة الالتحاق بها.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، نوضح تلك المميزات، وفقًا لما أقره رئيس جامعة المنوفية الأهلية وبعض المسؤولين بها.

رئيس جامعة المنوفية: الجامعة الأهلية تسعى إلى العالمية عبر برامجها الدراسية

وأعلن رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد والمكلف بتسيير أعمال جامعة المنوفية الأهلية، حصول كلية الطب جامعة المنوفية الأهلية على اعتراف دولي، من خلال ضمها  إلى الدليل العالمي لكليات الطب، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يمثل تتويجًا للجهود المتواصلة لجميع من ساهم فى هذا النجاح والمجهودات المبذولة لتقديم تعليم طبي عالي الجودة، وتأهيل أطباء قادرين على المنافسة في الساحة العالمية.

وبحسب «القاصد»، إن إدراج كلية الطب في الدليل العالمي لكليات الطب يمثل قفزة نوعية في المسيرة الأكاديمية لجامعة المنوفية الأهلية، مُشيرًا إلى أنها إحدى مؤسسات التعليم العالي والتي حظيت بدعم رئاسي لتقديم خدمة تعليمية متميزة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن هناك مميزات تحظى بها الجامعة الأهلية على رأسها أنها لطالما تسعى إلى المنافسة العالمية، من خلال طرح برامج تعليمية متخصصة، كما أنها تتيح فرص أكبر لتعليم جامعي يقوم على الشراكات الدولية مع الجامعات المُصنفة دوليًا، ومواكبة التطور المعاصر في برامج التعليم على المستوى الدولي.

وقالت أضافت الدكتورة نانسي أسعد، أن هذا الإنجاز يعني إتاحة فرصًا عالمية للطلاب، وتعليمًا عالي الجودة، ومستقبل مهني واعد، وبالنسبة للكلية يمثل اعترافًا دوليًا بجودة برامج جامعة المنوفية الأهلية، وتعزيزًا لسمعتها، وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

مميزات الدراسة بكلية طب جامعة المنوفية الأهلية

فيما أوضح الدكتور أحمد حمدان، أن الذي يميز البرنامج الطبي بجامعة المنوفية الأهلية:

  •  منهج دراسي متكامل: يغطي جميع جوانب العلوم الطبية، مع التركيز على الجانب العملي والتطبيقي.
  • هيئة تدريس متميزة: نخبة من الأساتذة والخبراء في مختلف التخصصات الطبية.
  • مختبرات وأجهزة متطورة: توفر بيئة تعليمية مثالية للطلاب.
  • شراكات دولية: تتيح للطلاب فرص التدريب والتبادل الأكاديمي في مؤسسات مرموقة حول العالم.