رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة كفر الشيخ: اختيار 31 من أساتذتنا ضمن أفضل علماء العالم يرجع لاهتمامنا بالبحث العلمي

31 أستاذ بـ8 كليات
31 أستاذ بـ8 كليات بجامعة كفر الشيخ ضمن أفضل علماء العالم

قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن 31 من أعضاء هيئة تدريس الجامعة ظهروا ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية.

إدراج 31 أستاذ من 8 كليات بـ جامعة كفر الشيخ ضمن أفضل 2% من علماء العالم

وبحسب «دسوقي»، تضم القائمة أكثر من‏‏‏ 210 آلاف عالم من 167 دولة حول العالم، يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصص، مُهنئًا العلماء يهذا الإنجاز الذي حققوه.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن ظهور 31 عالمًا من  الجامعة في قوائم «ستانفورد» يوكد على جودة المخرجات البحثية لمنسوبي الجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس في الفترة الأخيرة للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد وتأثير الابحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، وذلك نتيجة لما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

فيما أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن التقرير يعكس تعزيز ثقة الأوساط العلمية والبحثية الدولية في علمائنا بجميع المجالات والتخصصات وأن هذا التصنيف  استخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى الدولي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

تجدر الإشارة إلى، أن علماء جامعة كفرالشيخ الذين جاؤوا ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية من كليات «الهندسة والزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة وعلوم الثروة السمكية والمصايد والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو».