رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ القاهرة ومدير التعليم يتفقدان مدرسة السيدة خديجة بالمعادي

محافظ القاهرة خلال
محافظ القاهرة خلال جولته

تفقد كلا من محافظ ومدير تعليم القاهرة  انطلاق العام الدراسى الجديد بمدرسة السيدة خديجة الصناعية بنات - التابعة لإدارة المعادى التعليمية.

وقام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة صباح اليوم الأحد، بتفقد مدرسة السيدة خديجة الثانوية الصناعية بنات لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، وتضم المدرسة عدد (٦٢٠) طالبة.

بحضور لفيف من قيادات المحافظة محمود عبد الرزاق مدير عام إدارة المعادى التعليمية، ولفيف من قيادات الإدارة، وحرص محافظ القاهرة على حضور تحية العلم واستمع إلى الإذاعة المدرسية، النشيد الوطني الذى اتسم بالحماس والحيوية.

والقى " مدير المديرية" كلمة رحب فيها بمعالى محافظ القاهرة والسادة الحضور، وقدم التهنئة للطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، متمنيًا أن يكون عامًا دراسيًا سعيدًا وموفقًا على الجميع.

كما القى محافظ القاهرة كلمة هنأ فيها الجميع بالعام الدراسى الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًاج.

وخلال الجولة تفقد محافظ القاهرة عددًا من الأقسام المختلفة (قسم الكهرباء ـ الزخرفة - الملابس - الإلكترونيات ) ومعامل الحاسب الآلي.

وتحاور" المحافظ"  مع الطالبات مؤكدًا أن التعليم الفنى يحظى برعاية واهتمام من القيادة السياسية، وأنه يعتبر  هو المصدر الرئيسى لأى دولة من دول العالم لإمداد سوق العمل بالعمالة الفنية المدربة، والتى تلعب دورا هامًا فى تنمية الدول.

كما قام بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية على طلبة المدرسة بمناسبة العام الدراسى الجديد.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية جاذبة للطلاب، مشيرًا لتحقيق عام دراسى منضبط.

وفى ختام الزيارة التقى محافظ القاهرة بمجموعة من أولياء الأمور وطمأنهم أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية.

 

وتابع الوزير أنه استكمالًا لاستعدادات للعام الدراسى الجديد تم زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من ٢٣ أسبوعًا إلى ٣١ أسبوعًا، إلى جانب زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار ٥ دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة ٣٣ %، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.