رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق الدراسة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية "صور"

النبأ

استقبلت اليوم الأحد، مدارس التكنولوجيا التطبيقية الالف من طلابها بأول أيام العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأكدت شيماء ممدوح، نائب مدير الوحدة، بانتهاء كافة التجهيزات والاستعدادات للعام الدراسي الجديد، حيث تم توجيه مشرفي الوحدة لمتابعة جاهزية المدارس والتأكد من توفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان عام دراسي ناجح للطلاب.

تهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى تقديم تعليم فني متطور يعتمد على أحدث التقنيات والمعايير الدولية، مما يساهم في إعداد جيل من الخريجين المؤهلين لسوق العمل المحلي والدولي. والجهود المبذولة من إدارة الوحدة تهدف إلى تحقيق بيئة تعليمية متكاملة تضمن للطلاب أفضل فرص التعلم والتدريب.

من جانبها، أشارت شيماء ممدوح إلى أهمية متابعة جاهزية المدارس بشكل دوري لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة ومجهزة بكافة الأدوات والمستلزمات الضرورية. وأكدت أن الوحدة تعمل على تلبية كافة احتياجات المدارس.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، وتعزيز دور مدارس التكنولوجيا التطبيقية في تقديم تعليم متميز يواكب متطلبات العصر.

واكدت أن جميع التجهيزات والاستعدادات تم تحت رعاية الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تستعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

نشأة مدارس التكنولوجيا التطبيقية

بدأت مدارس التكنولوجيا التطبيقية عام 2018، بـ" 3 مدارس ووصلت أعدادها حاليا 76 مدرسة موزعين على 22 محافظة يدرس بها قرابة 19 ألف طالب وطالبة بعد قبول طلاب الدفعة الجديدة 2025، من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية حققت نجاح كبير جدا لأنها تقوم على الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص وتقدم عمالة مدربة للقطاع الخاص.

 ومن ثم كانت الوزارة حريصة على مشاركة القطاع الخاص، والتوسع في مدارس التكنولوجيا جاء رغم وجود جائحة كرونا خلال السنوات الماضية والأزمات الاقتصادية العالمية والتي أثرت على الاقتصاد المصرى ومن ثم أيضا القطاع الخاص وهو الشريك الرئيسى مع الوزارة.
تقدم ما يقرب من 39 ألف طالب وطالبة للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 تم قبول حوالى 8 آلاف طالب وطالبة.