رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية يستغيثون بالرئيس السيسى ويرفعون 4 مطالب

مدارس التكنولوجيا
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

انتابت حالة من اليأس والاحباط عدد كبير من طلاب وأولياء أمور مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وهو ما دفعهم للاستغاثة بالرئيس السيسى لحل مشاكلهم، حيث قام جروب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على صفحته على الفيس بوك الذى يضم الألاف من طلاب وأولياء أمور جميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية فى مصر، بنشر الاستغاثة التى نستعرض مضمونها خلال السطور التالية.
 إن حلم تغير نظرة المجتمع للتعليم الفنى فى مصر بدأ بفكرة، تحولت لواقع رائع فاق كل التوقعات، من خلال طلاب متفوقين تم ضمهم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لشروط ومعايير خاصة كان فى مقدمتها أن يكون الحد الادنى لقبولهم بتلك المدارس حصولهم على 90% بالشهادة الاعدادية.
هذا بخلاف اجتيازهم عدد من الاختبارات للقبول،  وشريك صناعى قدم كل الدعم الفنى والمادى والمعنوى من معلمين أكفاء، وإدارة حازمة رشيدة ومناهج دراسية متميزة بالرغم من صعوبتها، وحصلوا على شهادات دولية معتمدة من الخارج فى مجال التخصص.
 

مخاوف من ارتفاع تنسيق الكليات لطلبة الدبلومات الفنية


سيطرت على طلاب وأولياء أمور مدارس التكنولوجيا التطبيقية حالة من الخوف أو تعرضهم للظلم من إرتفاع تنسيق الكليات لطلبة الدبلومات الفنية فى حالة تخرجنا بذات المسمى، عدم تميزنا بما يناسب مجال دراستنا ومجهودنا سواء فى الدراسة أو الحصول على شهادات الاعتماد الدولى.

 

مشاكل تواجه طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
 

1_ مسمى التخرج دبلوم فنى عكس ما تم وعدنا به وهو دبلوم تكنولوجيا تطبيقية.
2_ إدراجنا بتنسيق الكليات مع طلبة الدبلومات الفنية.
3_ عدم وجود تخصصات بالجامعات التكنولوجية تناسب تخصصات دراستنا  لمن يرغب فى استكمال الدراسة الجامعية.
 

4- مطالب طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وتقدم الطلاب وأولياء الأمور بأربعة مطالب إلى رئيس الجمهورية وهي كالتالي:

1_ تغير مسمى التخرج لدبلوم تكنولوجيا تطبيقية.
2_ تنسيق خاص بطلبة التكنولوجيا التطبيقيه أسوة بطلبة مدارس ستيم والتى ندرس نفس مناهجها، أو نفس تنسيق الثانوى العام فى الكليات التكنولوجية.
3_ فتح تخصصات تناسب مجال تخصصنا ودراستنا بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.
4_ اتاحة  الفرصة للإلتحاق بالكلية التكنولوجية العسكرية بما يناسب مجال التخصص فكل طالب وأم وأب يتشرف بإلتحاق ابنه فى أى مكان ينتمى للمؤسسة العسكرية.