رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤسس «أمهات مصر» توجه رسائل هامة لطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة

النبأ

وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مجموعة من النصائح للطلاب وأولياء أمورهم، وذلك قبل انطلاق الامتحانات بيومين، حيث يؤدي الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، الإثنين المقبل.

تنظيم الوقت

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إنه على طلاب الثانوية العامة تنظيم أوقاتهم لمراجعة المواد جيدا بهدوء وعناية شديدة، والاهتمام بالمواد غير المضافة للمجموع؛ لأنها مواد نجاح ورسوب، ثم تنظيم وقت المواد المضافة حسب أولويات كل مادة وحجمها خاصة أن المواد المضافة ستبدأ عقب عيد الأضحي المبارك.

تهيئة المناخ الملائم

وشددت عبير، على أولياء الأمور بتهيئة المناخ الملائم والمناسب لأبنائهم داخل الأسرة والمنزل لمراجعة مواد الامتحانات والبعد عن كل ما يوتر ويقلق الطلاب، وتشجيعهم وتحفيزهم علي بذل الجهد دون تشتيت أو خوف لأبنائهم، والتأكيد علي أن كل طالب يفعل ما يستطيع فعله ويترك الأمر لله، وأن يحتوي أولياء الأمور أبنائهم خلال هذه الفترة التي تمثل ضغط علي جميع الأسرة.

الأكل الصحي

ولفتت مؤسس اتحاد أمهات مصر، إلى ضرورة حرص أولياء الأمور على التغذية الصحية لأبنائهم طوال أيام الامتحانات، من خلال إعداد الوجبات المفيدة لصحة أبنائهم والمشروبات الصحية التي تعطي الطلاب طاقة وتركيز، خلال فترة الامتحانات، مؤكدة أن الأكل الصحي في غاية الأهمية للطلاب، حيث يمنحهم القدرة علي مواصلة المذاكرة لساعات طويلة، وبالتالي لا بد من حصولهم علي التغذية المناسبة.

النوم الكافي

وأكدت «أحمد»، على ضرورة قيام الطلاب بتنظيم الوقت للنوم الكافي والمراجعات، بحيث لا بد أن يحصل الطالب على وقت كاف من النوم، حتي يستطيع التركيز في مراجعة المنهج، قائله: "لازم الطالب يقسم اليوم، ساعات للنوم وساعات للمراجعة، وبلاش السهر الكتير ليلة الامتحان علشان يقدر يكون فايق داخل اللجنة".

حل النماذج الاسترشادية

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، ضرورة أن يقوم طلاب الشهادة الثانوية العامة بحل نماذج امتحانات الأعوام السابقة والنماذج الاسترشادية والمراجعات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، حتى لا يفاجأ الطالب بشكل الامتحان ويتعود عليه جيدا، خاصة أن الامتحانات أغلبها تأتي من هذه المراجعات والنماذج، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب في الامتحانات.