رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"راجع مدرستى" مبادرة حياة كريمة بدمياط لاستقبال العام الدراسى

راجع مدرستى مبادرة
"راجع مدرستى" مبادرة حياة كريمة بدمياط لاستقبال العام الدراس

نفذت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة دمياط مبادرة بعنوان "راجع مدرستي" والتى تضمنت توزيع أكثر من 1000 حقيبة مدرسية على مستوى المحافظة، فضلا عن توزيع مجموعة من الأدوات الدراسية على الأسر الاكثر احتياجا داخل محافظة دمياط.

وشهدت الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، فاعليات توزيع الادوات الدراسية على بعض الأسر داخل مدينة دمياط، إضافة إلي تقديم 200 حقيبة مدرسية خلال اليوم.

ومن جانبه أكد المهندس المعتصم بالله الجندي منسق "حياة كريمة بدمياط"، أن هناك الكثير من الفعاليات التي تستعد مؤسسة حياة كريمة بإطلاقها على مدار الأيام المقبلة، لافتا إلي قيام مؤسسة حياة كريمة بتنظيم خطة عمل سيتم العمل بها على مدار العام الدراسي.

وأوضح منسق حياة كريمة بدمياط، أن تحقيق أية نتائج إيجابية تتم من خلال عمل جماعي بمشاركة متطوعي حياة كريمة، مؤكدا أن مؤسسة "حياة كريمة" تعمل على تنمية مهارات المتطوعين بشكل مستمر، مضيفا إلي أن حب العمل التطوعي أمرا ظهر بكل قوة بين متطوعي حياة كريمة بدمياط، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا قويا مع كافة القطاعات من أجل تقديم أفضل النتائج لأهالي دمياط.

وعلي جانب آخر افتتح الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، مدرسة ٦ أكتوبر الجديدة بمدينة دمياط، تزامنا مع انطلاق  العام الدراسي الجديد.

 جاء ذلك بحضور محمد رمضان غريب مدير مديرية التربية والتعليم والمهندس أيمن فاروق نائب مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية والمهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط ومحمد الحمزاوي مدير عام الإدارة التعليمية بدمياط.

المحافظ يتفقد المبانى الجديدة

تفقد المحافظ مبنى المدرسة الذى تم إنشاؤه حديثًا لإستيعاب الطلاب بمدرسة ٦ أكتوبر وتقليل الكثافة بالمدارس المجاورة حيث جاءت المدرسة على مساحة ٣٥٠٠ متر مربع بإجمالي عدد ٣٠ فصلا دراسيا للمرحلة الإبتدائية و١٠ قاعات لرياض الأطفال وتابع المحافظ إنتظام العملية التعليمية بقاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية بالمدرسة، كما تابع كذلك تجهيز المدرسة بفصول للطلاب من ذوى الهمم ودورات للمياه مجهزة ورامبات. 

المحافظ يؤكد على الاهتمام بتطوير المدارس

وأشاد الدكتور أيمن الشهابى بالمستوى التنفيذى للمدرسة مؤكدا أن هناك اهتمام بالغ بملف تطوير المدارس القائمة وكذلك إنشاء مدارس جديدة لمواكبة خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التعليمية وأيضا خطة المحافظة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول والتى تُعد عنصرا أساسيا فى تطوير المنظومة وذلك لمساعدة الطلاب على الاستيعاب والاستفادة بقدر كبير من اليوم الدراسى.