رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار السيسي بالدراسة بها.. الموافقة على اللائحة الداخلية لكلية الطب جامعة حلوان الأهلية

الموافقة على اللائحة
الموافقة على اللائحة الداخلية لكلية الطب جامعة حلوان الأهلية

قال رئيس جامعة حلوان وجامعة حلوان الأهلية الدكتور السيد قنديل، أنه تم فحص الإمكانات المادية والبشرية بكلية الطب البشري بالجاممعة الأهلية من قِبل لجنة فنية متخصصة، لتحديد الأعداد التي يمكن قبولها سنويًا، مُشيرًا إلى أن ذلك جاء في إطار القرار الجمهوري رقم 344 لسنة 2024، الذي يتضمن إضافة كلية الطب البشري إلى كليات جامعة حلوان الأهلية.

رئيس جامعة حلوان الأهلية: اللجنة وافقت على اللائحة الداخلية لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة التكاملية

وبحسب «قنديل»، إن لجنة قطاع الدراسات الطبية وافقت على اللائحة الداخلية لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة التكاملية، وقدم للجنة نبذة مختصرة عن الجامعة وأهدافها.

وأشار رئيس جامعة حلوان الأهلية، إلى أن الهدف الرئيسي هو تعزيز جودة التعليم المصري، مؤكدًا أن الجامعة ستعمل على تنفيذ كافة التوجيهات التي ستصدر عن اللجنة بما يحقق تطلعاتها.

ولفت الدكتور السيد قنديل، إلى أن جامعة حلوان الأهلية جاءت استجابة لتوجيهات الدولة الرامية إلى توفير تعليم عالي الجودة يواكب التطورات العالمية، ويخدم احتياجات سوق العمل المحلي والدولي. كما أكد أن هذه الجامعات تسهم في توفير فرص تعليمية متميزة.

وتكونت اللجنة من الدكتور محمد مصطفى الأستاذ بكلية الطب البشرى جامعة بنها، الدكتور محمد سعد الأستاذ بكلية الطب البشرى بجامعة عين شمس، الدكتور طارق يوسف الأستاذ بكلية الطب البشرى بجامعة عين شمس، وعضو مم الكلية الفنية العسكرية، وعضو من هيئة الرقابة الإدارية.

وتم عرض تقرير مفصل قدمه الدكتور جهاد طه، منسق البرنامج، موضحًا الأهداف الاستراتيجية لجامعة حلوان الأهلية، والتي تتمثل في خدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل من الخريجين، تعزيز التعاون مع الجامعات الدولية المرموقة، تقديم برامج دراسية حديثة ذات كفاءة عالية، تحسين فاعلية التعليم والتعلم، إعداد كوادر علمية عالية الكفاءة، تنمية الموارد المالية وترشيد استغلالها لتحسين البنية التحتية، وتطوير البحث العلمي وميكنة العملية التعليمية.

وأوضح الدكتور جهاد المعايير الأكاديمية التي يعتمد عليها برنامج الطب والجراحة، حيث يتبنى البرنامج المعايير القومية الأكاديمية المرجعية «NARS» الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في إصدارها الأخير لعام 2017، والموجهة إلى القطاع الطبي. كما يلتزم البرنامج بجميع المتطلبات والإصدارات الخاصة بلجنة قطاع الدراسات الطبية بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء برنامج الطب والجراحة بجامعة حلوان الأهلية جاءت انطلاقًا من الأهداف العامة التي أُنشئت من أجلها الجامعات الأهلية، ويهدف البرنامج إلى تقديم خدمة صحية ومجتمعية متميزة داخل مصر وخارجها من خلال تخريج طبيب مؤهل وفقًا للمعايير القومية الأكاديمية المرجعية لقطاع الطب.