رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب إدمان الأب.. يسرا تطالب بضم حضانة طفلتها أمام محكمة الأسرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

"هربت من حياتي معاه، مدمن ورافض حتى يتعالج، إطلقت وبعدت عنه، لكنه خطف بنتي وقرر تعيش معاه بالعافية، وجاب ليها مرات أب كمان"، هكذا وقفت الأم "يسرا. ك" تطلب ضم حضانة طفلتها أمام محكمة الأسرة، بعدما طال أذى طليقها طفلتها الصغيرة، وقرر أن يتزوج ويجعلها تعيش مع زوجته عقابا لأمها.

الأم: هربت من الحياة المؤلمة التي عشتها مع طليقي


وأضافت الأم في دعوى ضم حضانة الطفلة، أمام محكمة الأسرة، بأنها هربت من الحياة المؤلمة التي عاشتها مع طليقها وأوصلتها لأبواب محكمة الأسرة، ظنت الأم أنه مع انتهاء علاقتها بزوجها وحدث الطلاق بينهم ستنتهي المشاكل، وسينتهي معها الأذى النفسي الذي عاشته معه لسنين، لكن  طال الألم الذي يسببه الزوج ابنتها التي لم يكن لها ذنب في الدنيا، سوى أن والدها اختار أن يكون له أسرة أخرى غيرها، " طليقي راجل مؤذي، تعبت معاه ومنه، ما صدقت هربت منه واطلقت، لكنه قرر يعاقبني بعدها ويجيب لبنتي مرات أب تتذلها".
وتابعت الأم في دعوى ضم حضانة الطفلة، أمام محكمة الأسرة، بأنها توجهت لمحكمة الأسرة لتعطيها أبسط حقوقها التي حرمت منها ألا وهي الأمان، " بنتي طول عمرها عايشة في خوف من أيام ماكنت متجوزة أبوها، كانت بتشف أبوها وهو بيشرب المخدرات وبعدها يتحول لوحش، بيكسر البيت ولو إيده طالتها يفضل يضرب فيها لحد مايتعب، كان دايما يهيني ويشتمني قدامها".
واختتمت الأم حديثها في دعوى ضم حضانة الطفلة، أمام محكمة الأسرة، بأنها لجأت لمحكمة الأسرة كي تنقذ طفلتها من هذا العذاب، وتكون ملجأها بعد الحياة الصعبة التي عاشتها مع زوجها المدمن، وكان يملأها الإهانات والضرب، وفي النهاية يحاول أن يأتي لها بزوجة أب تقتل ما تبقى داخلها.

يذكر أن القانون اشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية فى حالات التخلف عن دفع النفقات وفقًا لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".