رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة توريط جهة حكومية في وقائع «نصب واحتيال» على المواطنين بالجيزة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط شخص لقيامه بانتحال صفة موظف شركة حكومية لتحصيل مبالغ مالية من المواطنين نظير توصيل إحدى المرافق بالمنازل بقصد النصب والاحتيال عليهم في منطقة العجوزة.

انتحال صفة موظف شركة حكومية للنصب على المواطنين في العجوزة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من (ربة منزل - مقيمة بدائرة القسم) بقيام أحد الأشخاص بالإدعاء أنه موظف بإحدى الشركات الحكومية وتحصل منها على مبلغ مالى بمحل سكنها.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من خلال الفحص إلى تحديد وضبط مرتكب الواقعة وتبين أنه (عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس).

وبمواجهته اعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بارتكابه الواقعة، وأرشد عن المبلغ المالى المستولى عليه، وقرر بانتحاله صفة موظف بإحدى الشركات الحكومية للاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين.

وأضاف المتهم بارتكابه واقعتين آخرتين وإنفاقه المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضبط عصابة الشرطة المزيفة في الجيزة

وفي واقعة مشابهة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط عصابة الشرطة المزيفة بعد ارتكاب عناصرها واقعة سرقة مبلغ مالى من موظفين بشركة أدوية في الجيزة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مسئول خزينة– سائق "يعملان بإحدى شركات الأدوية الكائنة بدائرة المركز") أنه حال سيرهما بسيارة "ملك الشركة عملهما " قيادة الثانى بدائرة المركز، وبحوزتهما مبلغ مالى خاص بالشركة لتوريده لإحدى شركات الأدوية الكائنة بمحافظة الإسكندرية؛ فوجئا بقيام عدد (4) أشخاص مستقلين سيارة "ميكروباص" باستيقافهما مدعين أنهم رجال شرطة.

وأضاف المبلغان أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بقيام المذكورين باصطحابهما، واستقل أحدهم السيارة الخاصة بالشاكين، وعقب ذلك تتم تركهما وأثناء عودتهما مترجلين عثرا على سيارة الشركة بأحد الطرق وقاما باكتشاف سرقة المبلغ المالى منها.

وتوصلت الأجهة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تنسيقًا وقطاع الأمن العام من خلا الفحص إلى تحديد مرتكبى الواقعة (8 أشخاص من بينهم عامل بالشركة محل البلاغ).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمامورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بمشاركة قطاع الأمن العام، وأمكن ضبط (7 أشخاص) وعثر بحوزتهم (2 سيارة "ميكروباص" ومركبة "توك توك" المستخدمين فى إرتكاب الواقعة).

وبمواجهتهم أقر العامل أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، باستغلال طبيعة عمله بالشركة محل البلاغ وعلمه بمواعيد توريدات المبالغ المالية ونظرًا لمروره بضائقة مالية اتفق مع الآخرين على ارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.