رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشفتها الأم.. الداخلية تستخرج جثة شاب بعد دفنها داخل حفرة آثار بالأقصر

انهاير حفر آثار على
انهاير حفر آثار على شاب في الأقصر

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، ملابسات تغيب شاب عن مسكنه بدائرة مركز القرنة، وتبين وفاته عقب انهيار حفرة التنقيب عن الآثار عليه، وتم ضبط المتهمين في الواقعة.

استخراج جثة شاب بعد دفنها في حفرة الاثار بالأقصر

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر من (ربة منزل - مقيمة بدائرة المركز) بغياب نجلها عن مسكنهما.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر من خلال الفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقًا وقطاع الأمن العام، إلى تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (3 أشخاص – مقيمون بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، وأمكن ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، بقيامهم بالاستعانة بالمتغيب فى أعمال التنقيب عن الآثار بإحدى القرى بدائرة المركز، وأثناء الحفر انهالت الأتربة عليه ما أدى إلى وفاته.

وأضاف المتهمون بقيامهم بتركه والانصرف من محل الواقعة، عقب تسوية التربة لإخفاء موقع الحفر، وأرشدوا عن محل الواقعة، وتم استخراج جثة المتغيب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جثة هامدة تكشف عصابة التنقيب عن الآثار بسوهاج

وفي واقعة مشابهة شهدتها محافظة سوهاج، وكشفت عنها الأجهزة الأمنية، عقب العثور على جثة شخص، في مركز جهينة شمالي غرب المحافظة، وتبن أن الوفاة نتيجة اختناق حال قيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار، تم نقله إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، بالعثور على جثة شخص، بدائرة المركز، وتبين أن مستشفى جهينة المركز استقبل المدعو «وجيه ر م ر»، - 40 سنة، عامل "جثة هامدة"، ومقيم القاهره.

وأظهرت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إلى أنه أثناء قيام المذكور وبرفقته كل من: «ضياء م م ع»، - 29 سنة، عامل، و«محمد ك ح ع» - 27 سنة، عامل – ويقيمان دائرة المركز، و«سيد ا ف م» - 44 سنة، عامل ومقيم القاهرة، بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار بمنزل الأول دائرة المركز حدثت له حالة اختناق أدت إلى وفاته،، وتم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الأثار.

وذكر المتهم الثالث أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بأن المتوفي كان يعاني من مرض السكري وحال نزوله بالحفرة المشار إليها حدثت له حالة اختناق ما أدى إلى وفاته، وتبين وجود حفرة دائرية الشكل بصالة المنزل بالطابق الأرضي والمكون من طابقين، وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة، والتحفظ عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.