رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين يجتمع مع رئيس الهيئة القومية للبريد وممثلي شركة فيزا العالمية

اجتماع وزير التموين
اجتماع وزير التموين مع رئيس هيئة البريد وشركة فيزا

عقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع مع الهيئة القومية للبريد المصري، وممثلي شركة فيزا العالمية.

وجاء ذلك بحضور كل عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، وملاك البابا مدير عام شركة فيزا، والدكتور وسام السيد مساعد رئيس هيئة البريد وحاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بالبريد، وعمرو العطار رئيس قطاع العلاقات الحكومية في إفريقيا ودول المشرق بشركة فيزا ويارا نور الدين شركة فيزا.

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير والدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

ويهدف الاجتماع  إلى التعاون مع القطاع الخاص ممثل في الشركات العالمية مثل شركة فيزا وهيئة البريد المصري وذلك لدراسة تقديم  مجموعة من الخدمات المالية والإلكترونية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية

واستخدام ذلك في تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية التابعة للوزارة ولا سيما المجمعات الاستهلاكية، وأيضًا المساهمة في ضبط عملية إدارة ومراقبة المخزون وإتاحة أكثر من نظام للمواطن المصري للتعامل والدفع داخل المجمعات الاستهلاكية باستخدام مختلف أدوات الدفع الإلكتروني.

كما يستهدف النظام الجاري دراسته التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية وتطبيق ذلك بشكل تجريبيي في ثم دراسة التوسع في التطبيق في باقي المنشآت التموينية مثل منافذ مشروع جمعيتي والبدالين التموينيين.