رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير «تعليم دمياط» يتفقد عددا من المدارس

مدير تعليم دمياط
مدير "تعليم دمياط" يتفقد مدارس دمياط ويؤكد على أهمية الجودة

 تفقد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الخميس، عددا من المدارس بإدارة دمياط التعليمية؛ وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العملية التعليمية.

مدير «تعليم دمياط» يتفقد عددا من المدارس 

شملت الجولة مدارس عباس حلمي زاهر تعليم أساسي والإمام العادل والشاعر الإسمر الابتدائيتين.

وخلال الجولة، اطمأن "وكيل الوزارة" على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.

واعرب "وكيل الوزارة" عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيدًا بجهود المعلمين والطلاب.

وأكد "وكيل الوزارة" على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشددًا على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معربًا عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وأمس تفقد الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، يرافقه،  محمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم  ودكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمهندسة جيهان حسين مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، عدد من مدارس دمياط الجديدة. 

حيث تفقد " الدكتور أيمن الشهابى " مدرسة النيل المصرية الدولية، التى تتضمن ٩ صفوف دراسية ويتم العمل بها وفقًا لمنظومة محددة، تشرف عليها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانيه التى يتم إعتماد الشهادات من خلالها بالخارج، حيث تمنح المدارس شهادة CNIPE للصف التاسع والتى  هى شهادة النيل الإعدادية الدولية، كما تمنح شهادة CNISEالتى يتم منحها للشهادة الثانوية، حيث تابع سير العملية التعليمية بالمدرسة فى إطار تلك المنظومة.

وتفقد " محافظ دمياط " المدرسة المصرية اليابانية ١ بمدينة دمياط الجديدة والتى تم العمل بها منذ سبتمبر ٢٠١٨، حيث تابع سير العملية التعليمية بالصفوف المختلفة،  والأنشطة التى يتم تنفيذها التى تساهم فى تعزيز مهارات التعلم لدى الطلاب، كما تفقد غرفة تلعيادة الطبية واطمأن على توافر المستلزمات الطبية الأولية وسير المنظومة الطبية المقدمة من خلالها للطلاب.