رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر: تنفيد سلسلة برامج وقائية لمكافحة وعلاج الإدمان

صندوق مكافحة وعلاج
صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

أعلن دكتور محمد شحاتة، منسق برامج وقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومشرف محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، مشاركة الصندوق في تنفيذ سلسلة من البرامج الوقائية والعلاجية، في الأقصر، وذلك بهدف رفع الوعي وتغيير المفاهيم المغلوطة تجاه تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

وأوضح مشرف محافظة الأقصر، إن تنفيذ هذه السلسلة من البرامج الوقائية، تساعد علي إعداد جيل قادر على التفكير الإيجابي وحل المشكلات، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من خلال  بعض الفعاليات الوقائية بين فئات المجتمع داخل محافظة الأقصر.

تنفيد ورش تدريبية للوقاية من الإدمان بالأقصر

وأشار منسق وقائية الصندوق، إلى أنه سيتم ‏إعداد تدريبات موجهة لأكثر من 50 قيادة شبابية بهدف أعداد مهاراتهم ورفع وعيهم بكافة أبعاد قضية تعاطي وإدمان المواد المخدرة، ‏بجانب تدريب أكثر من 200 قيادة تنفيذية وتطوعيه ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المواد المخدرة.

وأضاف الدكتور محمد شحاته، أن سلسلة برامج الوقاية تتضمن العمل على تنفيذ حزمة من البرامج الوقائية داخل أكثر من 15 قرية من قري حياة كريمة بمحافظة الأقصر تشمل أنشطة للأطفال والشباب والاسر، وتنظيم دورات وأنشطة رياضية داخل أكثر من 20 مركز شباب بمحافظة الأقصر.

دورات تدريبية داخل 170 مدرسة في الأقصر

‏وتابع "شحاته" إنه سيقوم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان  والتعاطي بإعداد مجموعة من المتطوعين القادرين على نقل وتوصيل الرسائل باستخدام المحتويات المرئية داخل 170 مدرسة إعدادي وثانوي في الأقصر.

وأشار مشرف محافظة الأقصر، أنه يأتي ذلك فى ضوء الخطة الوطنية لمكافحة الادمان وتعاطي المخدرات ‏وتوجيهات القيادة السياسية بشأن رفع الوعي بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة على مستوى جمهورية مصر العربية، وتحت إشراف المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر.

وجدير بالذكر ان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان برئاسة الدكتور عمرو عثمان يقوم بتقديم خدمة العلاج مجانًا من خلال رقم الخط الساخن رقم١٦٠٣٣  وفي سرية تامة وتوجيه مركز العزيمة بمحافظة قنا لأستقبال كافة الحالات الواردة من محافظة الأقصر خلال فترة التشغيل أيام الأحد والثلاثاء والخميس،‏كما يقوم  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بإجراء التحاليل والكشف المبكر عن المخدرات بين العاملين  بالجهاز الإداري للدولة وأيضًا على كافة الطرق السريعة  ولسائقى الحافلات المدرسية  بهدف تقليل وتحجيم مشكلة تعاطي المخدرات.