رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة الأقصر تطلق حملات تطعيمات طلاب المدارس في المحافظة (صور)

تطعيم الطلاب بالأقصر
تطعيم الطلاب بالأقصر

أعلنت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء عن انطلاق حملات مديرية الصحة في الأقصر، لتطعيم طلاب المدارس، المستهدفين بالتطعيم حسب الفئات العمرية، طبقًا لخطة الدولة في تطعيم طلاب المدارس سنويًا، وذلك لزيادة مناعة الطلاب وحمايتهم ومنع حدوث أي تفشيات وبائية.

وأكد الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن التطعيمات تهدف لرفع الحالة المناعية للطلاب وحمايتهم، حيث يجرى التطعيم من خلال فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.

بدء حملات تطعيم طلاب المدارس

وأوضح مدير مديرية صحة الأقصر، أن هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي تظهر على الطلاب بعد الحصول على التطعيمات، مشيرًا إلى أن هذه التطعيمات تتضمن الصف الثاني الابتدائي والرابع الابتدائي ويحصلون على جرعة تنشيطية من لقاح دفتيريا وتيتانوس، موضحًا أن الصف الأول الابتدائي يحصل على لقاح الحمى الشوكية.

وأضاف وكيل الصحة في الأقصر، أن الأطفال في الصف الأول الابتدائي والحضانة يحصلون على جرعة من الدواء للوقاية من الإصابة بالديدان المعوية، وهناك تطعيم الالتهاب السحائي للصف الرابع الابتدائي.

الأعراض الجانبية للتطعيمات

وأشار "أبو العطا" إلى أن الأعراض الجانبية للتطعيمات هي رد فعل طبيعي للجهاز المناعي، وتتضمن ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات وألم أو تورم مكان الحقن، هذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج إلى طبيب.

وأكد وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن التطعيمات تستهدف جميع المدارس فى قرى ومدن الأقصر، من خلال فرق طبية متخصصة داخل المدارس في محافظة الأقصر، مؤكدًا علي سلامة الجرعات وهى آمنة تمامًا على صحة الأطفال ولا تسبب أى مضاعفات.

وأشار مدير مديرية صحة الأقصر، إلي أن تطعيمات المدارس هي جرعات تنشيطية استكمالًا للتطعيمات الروتينية، والتى تبدأ من عمر يوم حتى 18 شهرا ضمن البرنامج القومي للتطعيمات والذى ينفذ بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة في محافظة الأقصر.

انطلاق حملات  التطعيمات الروتينية بالأقصر

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أحمد أبو العطا، عن بدء حملات التطعيمات الروتينيه داخل مكاتب الصحة في الأقصر، وذلك في إطار جهود الدولة لتقديم الرعاية العلاجية والوقائية، والحفاظ على صحة الأطفال، مشيرًا إلي أن التطعيمات الروتينية، تشمل التطعيم ضد الالتهاب الكبدي والدرن وشلل الأطفال عند الولادة.

FB_IMG_1727295724145
FB_IMG_1727295700255
FB_IMG_1727295687174
FB_IMG_1727295669988