رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أورام الأقصر»: تقديم 347 ألف جلسة علاج كيميائي للمرضى

جلسة علاج كيميائي
جلسة علاج كيميائي

أعلن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، بمدينة طيبة في الأقصر، اليوم الأربعاء، تقديم 347 ألف جلسة للعلاج الكيميائي لمرضى الأورام السرطانية في الصعيد.

وأوضح الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، أن مستشفى شفاء الأورمان قدمت منذ افتتاح المستشفى ما يقارب 374 ألف جلسة للعلاج الكيميائي لمرضى الأورام المترددين عليها وحتى الآن، مؤكدًا على أن المستشفى تواصل تقديم الدعم المعنوي اللازم للمرضي بما يؤكد على ريادة المستشفى فى التخفيف عن كاهل المرضي ورفع نسب الشفاء.

أورام الأقصر تقدم جلسات العلاج الكيماوي

وأضاف المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، أن المستشفى تتلقى أوراق الحالات المرضية التى تأتى للمستشفى، ويتم فحصها في الحال داخل العيادات الخارجية بالمستشفى بمعرفة نخبة من نجوم الطب في مختلف التخصصات، ويتم تحديد نوع الورم وطريقة علاجه الفورية.

ومن جانبه، أكد محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، أن المستشفى  خطت خطوات متعددة لدعم مرضى الأورام من خلال العديد من الإجراءات ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع العديد من الجهات مثل جامعة الاقصر وجامعة جنوب الوادى ومديرية التربية والتعليم بقنا والأقصر لتوعية الطلاب ودعم المرضى بالمستشفى.

تقديم الوعي الصحي للمرضى

وأشار "فؤاد"، إلى أن المؤسسة قامت بالتنسيق الكامل مع إدارة المستشفى في توعية المواطنين وتعريفهم بكافة ما يتم على أرض الواقع داخل أول صرح طبي مجانى بصعيد مصر متخصص في علاج الأورام السرطانية، لتقديم سلسلة من النصائح التوعوية والمعلومات الطبية، من خلال إطلاق  موسوعة "كل أسبوع معلومة ونصيحة طبية" من المستشفى لخدمة أهالي الصعيد لمواجهة السرطان والوقاية منه وكذلك معرفة خطوات علاج المرضى التى تتم داخل المستشفى أولًا بأول.