رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 7 حالات تعد على أراضي الرى في الأقصر (صور)

خلال الحملة
خلال الحملة

إزالة 7 حالات تعد على أراضي الرى بمركز الطود في الأقصر 

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، حملة موسعة للتصدى بكل حزم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في الأقصر وإزالتها في المهد بشوارع وقرى المركز جنوب الأقصر، وذلك ضمن تنفيذ اعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23.

إزالة 7 حالات مخالفة في الأقصر

أوضح علي سيد صادق، رئيس مركز ومدينة الطود في الأقصر، أن الحملة استهدفت قرية المريس التابعة لمركز الطود جنوب الأقصر، حيث أسفرت الحملة عن إزالة 7 قرارات ازالة لحالات تعدى على الاراضي المملوكه للري بقرية على مساحة 308  م2  تقريبا.

وأضاف رئيس مجلس المدينة، أن أعمال الإزالة تمت من خلال المعدات وأجهزة الوحدة المحلية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية متمثلة في مركز شرطة القرنة وقوات الأمن المركزي والحماية المدنية والمرور، مشيرًا أنه شارك فى الإزالة مدير وموظفى المتابعة ومشرف التنظيم ومدير حمايه الأراضي ومدير جمعية الإصلاح الزراعى.

مواصلة حملات إزالة التعدى على الأراضي الزراعية

وأكد علي سيد صادق، أن مجلس المدينة يواصل حملاته بشكل مستمر وتكثف الحملات للتصدى بكل حزم لأعمال التعديات ووقف أعمال البناء المخالف في المهد، مشيرًا أنه يأتي ذلك في إطار توجيهات  المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية  وإزالتها فى المهد.

ومن جانبه، وجه محافظ الأقصر رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 23 بالأقصر

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

يذكر أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الماضي، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثانية في الفترة من 3 حتى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.
 

IMG-20240925-WA0005
IMG-20240925-WA0009
IMG-20240925-WA0007