رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفد الأمم المتحدة يزور الأقصر لمناقشة مشروع النمو الأخضر (صور)

وفد الأمم المتحدة
وفد الأمم المتحدة في الأقصر

زار وفد من منظومة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، اليوم الأربعاء، محافظة الأقصر، وذلك لمناقشة سبل التعاون والتجهيز للمرحلة الثانية من مشروع النمو الأخضر الشامل بمحافظة الأقصر.

وفد الأمم المتحدة يزور محافظة الأقصر 

وأوضح محمد عادل فريد منسق وطنى مشروع النمو الأخضر الشامل ومشروع تشغيل الشباب في مصر أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" تتبنى  مع القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مصر مشروع "النمو الأخضر" الذي يسهم في دعم جهود الحكومة المصرية، وخاصة وزارة التجارة والصناعة ووزارة البيئة، لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص العمل في مصر، مع الحفاظ في الوقت نفسه على البيئة.

إنهاء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع

وأضاف منسق مشروع النمو الأخضر، أن المرحلة الأولى من مشروع النمو الأخضر بدأ تنفيذها في محافظة الأقصر أواخر عام 2020 وتستمر حتى يونيو 2025 من خلال تنفيذ إجراءات ملموسة من قبل المشروع في خمس مجموعات وسلاسل القيمة المتعلقة بالقطاعات المساهمة في تنمية الاقتصاد الأخضر، كالزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء بشكل صحي، وإدارة النفايات والمخلفات.

وأشار منسق مشروع تشغيل الشباب، إلى أنه يتم العمل فيه من خلال التعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ومركز تحديث الصناعة، وجهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ووزارة البيئة، واتحاد الصناعات المصرية، ومحافظة الأقصر،وفي إطار أنشطة مشروع النمو الأخضر نفذت اليونيدو فاعليات ورشة عمل حول تثمين مخلفات قصب السكر وفرص الأعمال الخضراء.

دعم كافة تجهيزات المرحلة الثانية من المشروع

ومن جانبه أكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، أنه يدعم كافة تجهيزات والاستعددات لبدء اعمال  المرحلة الثانية  من المشروع لضمان عدم وجود أى معوقات أمام بدء تنفيذها على أرض الواقع بهدف أتاحة المزيد من الفرص الأستثمارية وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء محافظة الأقصر.

وأضاف المهندس عبد المطلب عمارة، أنه من الضرورى العمل بملفات التخلص من المخلفات وأعادة تدويرها سواء العضوية أو غير العضوية والاتجاه إلى استغلال الطاقة المتجددة والاعتماد عليها في مختلف الأستخدامات لضمان العمل في كافة محاور النمو الأخضر بالتوازى معًا.

IMG-20240925-WA0088
IMG-20240925-WA0087
IMG-20240925-WA0086
IMG-20240925-WA0085